الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 10:34 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

فوائد التين الشوكي لعلاج نقص الحديد ومشاكل الهضم

التين الشوكى
التين الشوكى

التين الشوكي من أجمل الفواكه السكرية مذاقاً، و يحوي العديد من الفوائد الغذائية، وتعد عملية زراعة التين الشوكي من العمليات السهلة التي ليست على قدر كبير من التعقيد، يتراوح طوله من 1- 2.5 م و تكون أزهار التين الشوكي نضرة ومبهجة تتراوح ألوانها مابين الأبيض والأصفر و البرتقالي, هذا التغير في الألوان يعتمد بشكل كبير على النوع و الصنف الذي تم زراعته.

و يعرف  التين الشوكي أو كما يعرف بالتين الهندي, هو نبات عصاري شائع وجوده في منطقة البحر الأبيض المتوسط والمناطق الاستوائية .

يظهر التين الشوكى مع بداية فصل الصيف دائما وهو من أهم أنواع الفواكه الغنية بالعديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة جسم الإنسان، وتناول التين الشوكى له فوائد كثيرة وذلك وفقا لموقع "webmed" الطبي.

ومن أهم الفوائد الصحية لتناولك التين الشوكي

يحتوي التين الشوكي علي العديد من العناصر الغذائية الهامة لصحة جسمك، حيث إنه يحتوي على مضادات الأكسدة، وبعض الفيتامينات الهامة لك ولجسمك، ولذا تعرف علي فوائده لجسمك، ومنها:

يحتوي على نسبة عالية من الألياف وهذا يجعله من الأطعمة الهامة التي تزيد من فرص التخلص من الوزن الزائد، نتيجة لما يحتويه من عناصر غذائية هامة، وتزيد من فرص حرق الدهون، فلا تتردد في تناولك للتين الشوكي.

التين الشوكي يزيد من فرص الهضم الجيد، ولذا لا تتردد في تناول  التين الشوكي  لأنه يزيد من فرص تعرض معدتك والجهاز الهضمي الخاص بك للعديد من الفوائد الهامة، ولا يتسبب في إصابتك بالإمساك أو الاسهال.

التين الشوكي يساهم بشكل كبير في خفض نسبة الدهون الثلاثية والكولسترول، وهذا يجعله من الأطعمة الجيدة لمرض ارتفاع نسبتهم.

يحتوي علي نسبة عالية من الحديد، وهذا يجعله من الأطعمة الجيدة التي تزيد من فرص علاج الأنيميا وانخفاض نسبة الهيموجلوبين في الدم.

يساهم في ظهور الجلد بمظهر جيد لأنه يمده بالكولاجين الهامة لصحة الجسم، ولذا لا تتردد في تناولك له للحصول على بشرة قوية وفعالة.