السبت 20 أبريل 2024 مـ 02:46 مـ 11 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

السفير البريطاني لدى مصر يدعم التعليم غير الرسمي من خلال ”دوق أدنبرة” في احتفالية صناع الحياة مصر

بحضور السفير البريطاني في مصر، السير جيفري آدمز، تنظم مؤسسة صناع الحياة مصر، احتفالية جائزة دوق أدنبرة الدولية بمناسبة تخريج حاملي الجوائز، اليوم الأربعاء، في كلوب هاوس أب تاون كايرو بالقاهرة الجديدة.

يحضر الاحتفالية، وزير التربية والتعليم الأسبق دكتور علي جمال الدين موسى، ودكتور محمد يحيى الأمين العام لمؤسسة صناع الحياة، والمهندس عمرو حسيب رئيس مجلس الأمناء، ودكتور أحمد سعدة الرئيس التنفيذي للمؤسسة.

"دوق أدنبرة" هي جائزة الإنجاز الرائدة للشباب في العالم. فخلال عام 2015  شارك أكثر من 1.1 مليون شاب حول العالم في أكثر من 140 دولة.

الجائزة تستهدف تزويد الشباب بمهارات الحياة الأساسية ويشارك بها طلاب المدارس الأجنبية والدولية في مصر، إضافة لشباب الجامعات، وتُمنح لجميع الشباب من يتراوح أعمارهم بين 14 و24 عامًا.

تلعب الجائزة دورًا حيويًا في تطوير شخصية الفرد بعيدًا عن نطاق الدراسة الرسمي، من خلال منح الشباب اعتماد دولي مميز نظيرًا لخبراتهم، تعطيهم فرصة واسعة لإدراك إنجازاتهم باستمرار على نطاق واسع.

منذ إطلاقها قبل 60 عامًا، ألهمت الجائزة ملايين الشباب لتغيير حياتهم من خلال خلق فرص لتطوير مهاراتهم، والحصول على نشاط بدني، والتطوع وتجربة روح المغامرة.

هذه الاحتفالية هي الثانية لمؤسسة صناع الحياة مصر، ونقوم خلالها بتخريج حاملي جائزة دوق أدنبرة الدولية وتكريمهم.