السبت 20 أبريل 2024 مـ 03:19 مـ 11 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزير العدل: مصر ستنجح فى دحر الإرهاب أمنيا وفكريا

أكد وزير العدل المستشار حسام عبد الرحيم أن مصر ستنجح فى دحر الإرهاب الأسود الذى يستهدف أمنها واستقرارها، مشيرا إلى أن الدولة المصرية، بكل مؤسساتها، تبذل جهودا حثيثة فى هذا الصدد حيث تعمل على استئصال الإرهاب وضرب جذوره على الصعيدين الفكرى والأمنى.

جاء ذلك فى كلمة لوزير العدل خلال أعمال الندوة التى تنظمها الوزارة على مدى يومين تحت عنوان (مواجهة الترويج للفكر الإرهابى وسبل مكافحته) بمشاركة ممثلين عن هيئات ووزارات مختلفة.

وقال وزير العدل إن القوات المسلحة والشرطة يبذلان جهودا كبيرة فى مجال مكافحة الإرهاب والتصدى له على المستوى الأمنى والعسكري، مشيرا إلى أن الإرهاب الذى تتعرض له مصر، هو إرهاب عالمى وإقليمى وتقف من ورائه دول وتنظيمات، تمويلا وتدريبا، وتتخذ من الدين الإسلامى الحنيف ستارا لأفعالها المرفوضة والملفوظة والتى لا سند لها فى صحيح الدين الإسلامي.

وأضاف أن تلك الدول التى تقوم على تمويل وتدريب الإرهاب، تعمل أيضا على تجنيد الشباب فى تلك التنظيمات الإرهابية من خلال وسائل إعلامها ومواقع إلكترونية تستخدمها كمنصات لنشر الفكر الإرهابي..مؤكدا أن الحرب التى تخوضها الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ضد الإرهاب ستنجح فى ظل الاستراتيجية الشاملة التى وضعتها الدولة لحصار الإرهاب وضرب جذوره والقضاء عليه.