الخميس 9 مايو 2024 مـ 10:56 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الجمعية الوطنية تطلق حملتها للرقابة على الإنتخابات الرئاسية مصر 2018

أعلنت الجمعية الوطنية، اليوم السبت، عن بدء إجراءاتها للرقابة على الانتخابات الرئاسية 2018 ، وهو جزء من أعمال الجمعية الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات .

وقالت الجمعية، في بيان لها، إنها رصدت العديد من التحركات الشعبية والحزبية للانتخابات القادمة، وبعض الحملات الشعبية التي تطالب بترشح فلان وعن نية آخريين للترشح .

وأضافت الجمعية، أن لها باع طويل في رقابة الانتخابات من عام 2005 من وقت انشاءها عندما شهدت مصر أول انتخابات رئاسية بين اكثر من مرشح بعد تعديل الدستور وتعديل نظام انتخاب رئيس الجمهورية من الإستفتاء إلي طريق الاقتراع الحر المباشر وكان لزاما علينا كمنظمات حقوقية مصرية أن نقيم التجربه اكثر واكثر حتي نخرج بالتوصيات التي تساعد في دفع عملية اصلاح النظام الانتخابي بما يتسق واعمال الدستور المصري .

وأشارت الجمعية، إلى أنها ستراقب العملية الانتخابية بشكل تطوعي بالجهود الذاتية، وستعلن في ما هو قادم عن اليات الرقابة والدوائر الانتخابية التي سيتم الرقابة عليها واصدار التقرير والبيانات الخاصة بالعملية الانتخابية .

وطالبت الجمعية، في بيانها بشكل عاجل من الهيئة الوطنية للانتخابات، أن تعلن بشكل سريع ظوابط الرقابة واستقبال الطلبات عليها ووضع جدول زمني لخروج التصاريح، وأن يتم عقد اجتماع مع المنظمات التي ستراقب من أجل التنسيق

ونوهت إلى أنها تسعى إلى تحقيق أكبر استفادة من الانتخابات القادمة في وضع آليات تسمح بممارسة ديمقراطية ناضجه يشارك فيها الجميع، ويخرج الشعب المصري لابداء رأية بحرية دون تأثير من احد علي ارائهم وقناعتهم لذلك فان الجمعية الوطنية للدفاع عن الحقوق والحريات ستطلق حملةباسم   ( راقب صوتك . فأنت حر ) وهي حملة من المتطوعيين الشباب لدعوة الناخبيين انفسهم مشاركتنا لعملية الرقابة والتدقيق للعملية الانتخابية .

 

موضوعات متعلقة