الخميس 9 مايو 2024 مـ 06:03 مـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

حريق بدير القديسة دميانه بالدقهلية وخمس سيارات تسيطر على الحريق

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

انتقل الدكتور أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، اليوم الاربعاء، إلى دير القديسة دميانة بقرية بلقاس خامس مركز بلقاس وذلك فور تلقى نبأ نشوب حريق محدود بأحد المباني الجديدة للراهبات بالدير وترددت اقوال عن اسباب الحريق ما بين ان يكون موقد بوتاجاز بمطبخ المبنى الجديد بالدير او ماس كهربائي يرافقه اللواء ايمن الملاح، مساعد وزير الداخلية مدير امن الدقهلية،.

وقد شاركت 5 سيارات للإطفاء وقوات الحماية المدنية وتواجدت سيارات الاسعاف وتم عمل كردون حول المنطقة وتم السيطرة على الحريق خلال ما يقل عن نصف ساعه دون خسائر في الارواح او مصابين سوى حدوث تلفيات في الاثاثات والمحتويات للمبنى والحوائط.

ووجه المحافظ، رئيس مركز ومدينه بلقاس لسرعه رفع الانقاض والمخلفات ونظافة الموقع وتهيئه اعادة صيانته واعادته لأصله وتكليف لجنه الشئون الهندسية بالمركز معهم المختصين لمعاينه المبنى واعداد التقرير الفني بشأنه.

كما كلف المحافظ، لجنه التضامن الاجتماعي لحصر التلفيات والخسائر للتعويضات اللازمة

جدير بالذكر قامت لجنه حاليا من الأدلة الجنائية بمديريه الامن تعاين موقع الحريق بالمبنى المذكور للوقوف الدقيق على اسبابه واتخاذ الاجراءات القانونية في هذا الشأن.

وقد حضر الزيارة عدد كبير من القيادات الشرطية والدفاع المدني والاسعاف و رئيس مركز ومدينة بلقاس ومسئولي الادارات بمركز بلقاس.