الأحد 19 مايو 2024 مـ 02:34 صـ 10 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

السيسي يستعرض الإصلاحات الاقتصادية مع رؤساء الشركات الأمريكية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

يلتقي الرئيس عبدالفتاح السيسى اليوم الأحد، خلال زيارته الحالية للعاصمة الأمريكية واشنطن الدكتور جيم يونج كيم رئيس البنك الدولى، وجيف اميلات رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة جنرال إليكتريك ومارلين هيوستن الرئيس والمدير التنفيذى لشركة لوكيهد مارتن.

ومن المقرر أن يستعرض الرئيس السيسي إلى الخطط التى تنفذها الحكومة من أجل النهوض بالاقتصاد وتوفير مناخ جاذب للاستثمار وتذليل كل العقبات أمام المستثمرين وأن المناخ الاستثماري في مصر مواتٍ للانطلاق إلى مشروعات أخرى وتوسيع آفاق التعاون بين الجانب المصري والشركات العالمية.

ومن المقرر التأكيد على حرص مصر على الاستفادة من الزخم الناتج عن زيارة واشنطن من أجل زيارة التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين واستكشاف فرص الاستثمار الواعدة.

ومن المقرر أيضًا استعراض المشروعات التنموية في إطار برنامج متكامل للإصلاح الاقتصادي فضلًا عن الإجراءات التي تتم لتحفيز وتشجيع الاستثمار وتوفير مناخ جاذب له وكذا المشروعات القومية التي أطلقتها لتطوير البنية الأساسية للبلاد والتى يتم تنفيذها فى مجال البنية التحتية والتى تشمل إنشاء 8 مدن جديدة فضلًا عن مشروع تنمية محور قناة السويس الذى يتمتع بوضعية منطقة اقتصادية خاصة ويوفر فرص استثمارية واعدة أمام القطاع الخاص ومن ضمنها الشركات الأمريكية التى تعمل فى السوق المصرية منذ عقود طويلة.

كما سيبحث اللقاء التطلع لأن تعمل الشركات الأمريكية على تعزيز تواجدها واستثماراتها فى مصر وأن تستخدم مصر كقاعدة تصديرية لها إلى كافة دول المناطق المجاورة لاسيما أن مصر توفر أحد أعلى نسب العائدات على الاستثمار فى العالم والإشارة إلى ما تم إنجازه بالنسبة لرفع قدرات قطاع الكهرباء وتوفير الغاز الطبيعى اللازم لإطلاق مشروعات وصناعات جديدة.

ومن المقرر التأكيد على حرص مصر خلال الفترة الماضية على تسوية المنازعات مع المستثمرين دون اللجوء للتحكيم، وذلك بهدف تأكيد وفاء الحكومة المصرية بالتزاماتها وجديتها فى التعامل مع المستثمرين وتوفير مناخ جيد للأعمال.

وستشهد المباحثات التأكيد على أن مصر عازمة على النهوض بمختلف الأوضاع السياسية والاجتماعية والاقتصادية واستعرض ما تحقق من نتائج إيجابية على صعيد استعادة الاستقرار السياسى والأمنى فى مصر رغم ما تموج به المنطقة من تحديات وأزمات.

وسوف يستعرض الرئيس السيسي نجاح جهود مكافحة الإرهاب فى مصر وتحقيقها نتائج إيجابية أخذًا فى الاعتبار انحسار الإرهاب فى مساحة محدودة من منطقة شمال سيناء والتأكيد أهمية تصحيح الصورة المغلوطة التى يتناولها الإعلام الدولى حول الوضع فى مصر.