السبت 4 مايو 2024 مـ 10:16 صـ 25 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وزيرة التعاون الدولى تناقش مع وزير الزراعة اللبناني العلاقات الاقتصادية بين البلدين

التقت  الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، صباح اليوم الأربعاء، خلال زيارتها إلى بيروت، بغازي زعيتر، وزير الزراعة اللبناني، في إطار الإعداد والتحضير لعقد الدورة الثامنة للجنة العليا المشتركة المصرية اللبنانية  برئاسة رئيسي الوزراء في كلا  البلدين والمنتظر عقدها فى القاهرة قريبا، حيث تترأس وزيرة التعاون الدولي  اللجنة الوزارية التحضيرية للجنة العليا بين البلدين من الجانب المصرى ويعتبر الملف الزراعي واحد من أهم الموضوعات التي ستتناولها هذه اللجنة .
واستهل وزير الزراعة اللبنانى، اللقاء بالترحيب بنصر فى زيارتها إلى بيروت، والتى قدمت له التهنئة بإقامة المقر الإقليمي لمنظمة الفاو في لبنان.
وبحث الجانبان، سبل الإعداد للملفات الفنية المرتبطة بعقد اللجنة العليا.
ونقلت وزيرة التعاون الدولي، للوزير اللبنانى، حرص  الرئيس عبد الفتاح السيسى، على دعم العلاقة الاستراتيجية بين البلدين، مؤكدة على أهمية العمل في إطار منظومة التكامل الاقتصادي العربي ورغبة مصر في أن تمثل العلاقات بين البلدين نموذجاً يحتذى به في ضوء دعم مصر  لانضمام لبنان العام الماضي لاتفاقية أغادير، موضحة أن مصر حريصة على تحقيق نمو اكبر وتحسين مستوى معيشة شعبها خلال المرحلة المقبلة.
واكد وزير الزراعة اللبنانى، على أن مصر ولبنان تربطهما علاقات تاريخية وطيدة على كافة الاصعدة وفى مجالات التعاون التجارى والصناعى وخاصة الحاصلات الزراعية، معربا عن أن لبنان تشعر دائما بإهمية مصر ودعم القيادة السياسية المتواصلة خاصة من السيد الرئيس للاستقرار السياسى فى بيروت.
وأشار إلى توجه لبنان الحالى على ضرورة التعاون مع مصر سواء سياسيا واقتصاديا وتجاريا، مشددا على ضرورة زيادة التعاون فى عدد من المجالات لاسيما الاقتصادية والعمل على إزالة اى عقبات تواجه البلدين.
وأكدت نصر علي أن  المهندس شريف اسماعيل،  رئيس مجلس الوزراء، حريص علي نجاح اللجنة العليا بين البلدين في دورتها المقبلة، وخروجها بنتائج ملموسة، مؤكدة على حرص مصر  أن يكون  التعاون الاقتصادي والتبادل التجاري بين البلدين محققا لمصلحة المواطن المصري واللبناني علي حد سواء دون أن يتضرر اي قطاع في البلدين.