الخميس 9 مايو 2024 مـ 11:02 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

محافظ الدقهلية يطالب كافة القطاعات الإستعداد جيدا لشهر رمضان

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية

كلف حسام الدين إمام محافظ الدقهلية، كافة قطاعات المرافق والخدمات للتنسيق مع الوحدات المحلية بالمحافظة، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لاستقبال شهر رمضان.

وشدد المحافظ على ضرورة توفير السلع الغذائية الأساسية بأسعار مناسبة للمواطنين بكافة منافذ البيع والجمعيات الاستهلاكية بنطاق المحافظة وتوفير اللحوم، والدواجن، والأسماك، والسلع الغذائية الضرورية والرمضانية.

ووجه المحافظ بتعديل مواعيد تشغيل المخابز البلدية لتكون على فترتين صباحية ومسائية حسب حصة كل مخبز ووفقًا لاحتياجات المواطنين مع مراعاة تعيين مفتش تموين بكل مخبز وتكثيف المرور على المطاحن والمخابز، ومنافذ التوزيع لضمان انضباط عجلة إنتاج الخبز بالمواصفات المطلوبة، وحسن توزيعه على المواطنين خاصة بالمناطق ذات الكثافة السكانية العالية.

وشدد "إمام" على ضرورة توفير الكميات اللازمة من اسطوانات البوتاجاز المنزلية بما يغطى احتياجات المواطنين في المناطق التي لم يدخلها الغاز الطبيعي، وتكثيف الحملات المشتركة بين القطاعات الخدمية الصحة، والتموين، والطب البيطري، ومديرية الأمن، لضمان انضباط الأسواق وحماية المستهلك من الاستغلال، والتأكد من صلاحية السلع المعروضة وتوافر الخدمات الأساسية للمواطنين والعمل على إزالة الإشغالات التي تعوق المارة.

وكلف المحافظ مديرية الأوقاف بتنظيم ندوات دينية خلال شهر رمضان عقب صلاة العصر والتراويح بمساجد الأوقاف الكبرى بالمحافظة، وقيام مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية بتفعيل الأنشطة الرياضية والثقافية والاجتماعية وتنظيم المسابقات وعقد الندوات الدينية بكافة مراكز الشباب خلال الشهر.

وطالب إمام إدارة المرورر بالتنسـيق مع إدارة المواقف بالمحافظة بتوفير وسائل النقل اللازمة مثل الأجرة والسرفيس والنقل الجماعي بما يكفل تغطية كافة المدن والمراكز والقرى، مع تكثيف الحملات المرورية لضمان التزام السائقين بخطوط السير المحددة وعدم استغلال الركاب.

وشدد على ضرورة قيام الوحدات المحلية برفع كفاءة الحدائق والمنتزهات بالوحدات المحلية بدائرة المحافظة وفتحها لجميع المواطنين، وتكثيف التواجد الأمني والمروري للقضاء على أي اختناقات مرورية خاصة في أوقات الذروة وقيام إدارة المرور بالتنسيق مع إدارة المواقف بالمحافظة لتوفير وسائل المواصلات للمواطنين .

وأمر محافظ الدقهلية برفع حالة الاستعداد القصوى بالمستشفيات ومرفق الإسعاف لاستقبال أي حالة مرضية طارئة والتعامل معها وفقًا للأصول الطبية وكذا بالديوان العام والوحدات المحلية ومديريات الخدمات.