الخميس 9 مايو 2024 مـ 07:16 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

جامعة المنصورة توقع أتفاقية تعاون مع جامعة ميونخ الألمانية

إستقبل الدكتور أشرف سويلم نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث الوفد الألماني من جامعة ميونخ وجامعة كييل ويضم الوفد البروفيسور جونتر هويجلنجر رئيس قسم الأعصاب بجامعة ميونخ، ونائبه الدكتور توماس روسلر، والبروفيسور جريجور كولنباور رئيس قسم الجينات بجامعة كييل الألمانية، والدكتورة فرانشيسكا هوبفنر (قسم الجينات بجامعة كييل)، بحضور الدكتور محمد صلاح مسئول مكتب العلاقات الدولية، والدكتور محمد سلامة عضو مكتب العلاقات الدولية ومنسق التعاون مع الجانب الألماني . و

بحث الوفد سبل التعاون مع جامعة المنصورة انطلاقا من النجاحات التي تحققت في المشروع السابق حول علاج مرض الشلل الرعاش (باركنسون)، وبالتالي استكمال المشروع البحثي والعلاجي فى مجال علاج الأمراض العصبية باستخدام الجينات بالتعاون بين الجانب الألماني والجانب المصري من جامعة المنصورة.

كما تم توقيع اتفاق تعاون بين الجامعة وجامعة ميونخ ليشمل اتفاق التعاون الجديد كل مجالات البحث والتكنولوجيا بين كلا الجانبين في العديد من التخصصات.

كما قام الوفد الألماني بزيارة لكلية الطب للأطلاع على مركز البحوث الطبية التجريبية ووحدة الجينات والخلايا الجزعية ومعاينة بعض الحالات في قسم العصبية بالمستشفى الجامعي.

ويعتزم الجانب الألماني إنشاء مركز الأبحاث الإكلينيكية والبنك الحيوي بالجامعة بالتعاون مع جامعة ميونخ وجامعة كييل والذي يعد بمثابة أول بنك حيوي في مصر وفي كثير من الدول المجاورة