الخميس 9 مايو 2024 مـ 08:27 صـ 1 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بدء فعاليات المؤتمر الطلابى الأول لمواجهة الإرهاب بجامعة المنصورة

افتتاح فعاليات المؤتمر الطلابى الأول لمواجهة التطرف والإرهاب بجامعة المنصورة
افتتاح فعاليات المؤتمر الطلابى الأول لمواجهة التطرف والإرهاب بجامعة المنصورة

افتتح الأستاذ الدكتور محمد حسن القناوى رئيس جامعة المنصورة، فعاليات المؤتمر الطلابى الأول في مواجهة التطرف والإرهاب الذى يقام خلال الفترة من 5-6 إبريل 2016.

يهدف المؤتمر إلى توظيف طاقات طلاب الجامعة وتدريبهم على المشاركة الجادة لرفعة الوطن وزيادة روح الولاء والانتماء والمحافظة على النسيج الوطنى وتفعيل دور الجامعة في المساهمة في طرح أفكار الشباب لمتخذى القرار بالدولة وتنمية أواصر الصداقة وآفاق التعاون بين الطلاب وقيادات الجامعة .

حضر المؤتمر الدكتور حسن راتب رئيس جامعة سيناء ورئيس قناة المحور الفضائية، والدكتور سعد الدين الهلالى أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر، والدكتور محى الدين عفيفى رئيس مجمع البحوث الإسلامية ممثلا عن شيخ الأزهر ، والأنبا إرميا الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطى الأرثوذوكسى، واللواء أركان حرب ناجى شهودى مساعد مدير المخابرات الحربية الأسبق.

وقال الدكتور حسن راتب، أن الإرهاب آفة اجتماعية خطيرة نابعة عن سوء التربية مع التفرقة بين مفهومى التطرف والإرهاب فالتطرف فكر إيدولوجى في العقل فقط وهو نواة الإرهاب ويحب محاربته بالفكر بينما الإرهاب عمل إجرامى يجب محاربته أمنيا وجنائيا مطالبا بضرورة البحث عن الأسباب المؤدية للتطرف الذى تعد البطالة أحدها .

واستنكر الدكتور سعد الدين الهلالى تزييف التاريخ لصالح أفكار تروجها جهات سياسية مختلفة تحاول الصاق تهم معينة بديانات معينة فلا توجد ديانة تحتكر الأخلاق والصفات الجميدة مؤكدا على ضرورة تجنب الانسياق الأعمى وراء بعض الذين يدعون بأنهم ظل الله على الأرض مع ضرورة إعمال العقل قبل اتخاذ القرار .

وأشار الأنبا إرميا الأسقف العام ورئيس المركز الثقافي القبطى الأرثوذوكسى والأمين العام المساعد لبيت العائلة، إلى كون بيت العائلة المصرى أصدق مثال للتكاتف بين المسلمين والمسيحيين في حب الوطن منوها للسعى إلى إقامة زيارات متبادلة بين رجال الدين الإسلامي والمسيحى وتبادل زيارات المساجد والكنائس.

موضوعات متعلقة