الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 10:09 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

«الصحة العالمية» تضع خطة لمواجهة «الكوليرا» في العراق

منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية

عقدت منظمة الصحة العالمية واليونيسيف ووزارة الصحة العراقية، بالتعاون مع الشركاء في مجال الصحة والمياه والصرف الصحي، اجتماعاً تشاورياً، لمراجعة وتقييم الدروس المستفادة وأفضل الممارسات المتحققة من الاستجابة الناجحة لاحتواء الكوليرا التي وقعت عام 2015.

وأكدت منظمة الصحة العالمية أن هذه الاجتماعات ستسهم فى رسم خطة الطوارئ لمكافحة الكوليرا لعام 2016 وما بعده.

وقال الطاف موساني، ممثل منظمة في العراق بالوكالة، "لقد أدت جهود الاستجابة السريعة لتفشي الكوليرا عام 2015 إلى تفعيل التدخلات المنقذة للحياة، والتي ساهمت في الحد من انتشار هذا الوباء"، مضيفا، "نحن بحاجة إلى تقييم ما تم إنجازه واغتنام الفرصة لوضع خطة تأهب واستجابة شاملة للتصدي للفاشية المقبلة."

وانتهى الاجتماع إلى بناء القدرات المحلية لتوسيع نطاق الترصد وتقصي الحالات وإدارتها، فضلاً عن اتخاذ تدابير الوقاية والمكافحة، بالإضافة إلى تعزيز القدرات المختبرية على المستوى المركزي وعلى مستوى المحافظات والمستويات الفرعية، لضمان الكشف المبكر لحالات الكوليرا وتأكيدها، فضلاً عن تعزيز الأنشطة التنسيقية بين الوزارات والوكالات ذات الصلة مع تحديد الأدوار والمسؤوليات بوضوح.

وتعد الكوليرا من الأوبئة المتوطنة في العراق، وتسببت الفاشية الأخيرة التي أعلنت رسمياً في سبتمبر 2015، في تسجيل 4945 حالة مؤكدة في سبعة عشر محافظة في العراق.

ودعمت منظمة الصحة العالمية واليونيسيف وزارة الصحة والشركاء الآخرين للمباشرة في اتخاذ الاجراءات الوقائية وتدابير المكافحة التي شملت تطعيم حوالي 249,319 شخص بلقاح الكوليرا الفموي .