الأحد 19 مايو 2024 مـ 03:34 صـ 11 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

المجموعة الاقتصادية توافق على زيادة سعر طن الذرة الصفراء لـ 2100 جنيه

أعلن الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، موافقة اللجنة الاقتصادية بمجلس الوزراء، على زيادة سعر الذرة الصفراء إلى 2100جنيه للطن، تشجيعًا للمزارعين لزيادة المساحة المزروعة من الذرة الصفراء. 

وأكد فايد، في تصريح له اليوم، أهمية التوسع في زراعة المحاصيل الاستراتيجية التي توفر العملة الصعبة للبلاد، لتوفير الأعلاف لسد النقص من خلال زيادة مساحة الأراضي المزروعة بالذرة الصفراء إلى مليوني فدان بحلول 2018.

وأضاف أن صناعة الدواجن في مصر صناعة قوية وواعدة، حيث يعمل بها حوالي 2.5 مليون عامل، مما يعني ان عدد من يعيشون على هذه الصناعة حوالي 8 ملايين مواطن، وان استثمارات هذه الصناعة تبلغ 30 مليار جنيه.

وأشار الوزير إلى أن هذه الصناعة تنتج سنوياً ما يقرب من مليار و 250 مليون كتكوت عمر يوم واحد، وحوالي مليار دجاجة، و 8 مليارات بيضة مائدة، لافتاً إلى أن القطاع التجاري في هذه الصناعة يمثل 70% منها، والباقي من القطاع الداجني الريفي.

وأوضح  أن مصر تقترب من درجة الاكتفاء الذاتي من الدواجن حيث بلغت حوالي 90%، بينما يتم استيراد 10% فقط من الخارج، لافتاً إلى أن عدد مزارع الدواجن المرخصة في مصر بلغ حوالي 22 ألف مزرعة.

موضوعات متعلقة