الجمعة 17 مايو 2024 مـ 08:54 صـ 9 ذو القعدة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تجارة الحبوب تعود لموانئ المياه العميقة الأوكرانية

أعلنت شركة التجارة والخدمات اللوجستية قورتيا آي جي عن تحميل أول سفينة لعام 2024 من ميناء المياه العميقة بيفديني في أوكرانيا.

وقالت الشركة في بيان لها إن السفينة بيريكيت إم (تحمل علم بنما) هي التي حملت 21.5 ألف طن من الذرة الأوكرانية عالية الجودة إلى تركيا.
وأوضح البيان: "أصبحت بيريكيت إم أول 'كوستر' لهذا العام يحمله فريقنا بالكامل بمفرده في ميناء أوكراني عميق، فمنذ تأسيس شركة قورتيا آي جي، قمنا بالشحن بشكل نشط في أوكرانيا لمدة ست سنوات من خلال 'المياه العميقة'. ولكن بعد الغزو الروسي، ركزنا بشكل رئيسي على تطوير نقل النهر والتراكم في موانئ تجميع الدانوب، حيث بلغت حصة الشركة 15٪ من السوق."
وأضاف: "من الآن فصاعدًا، يمكننا القول إن شركة قورتيا آي جي قد عادت إلى 'المياه العميقة'."
وتجدر الإشارة هنا إلى أن شركة قورتيا آي جي هي شركة تجارية ولوجستية سويسرية تأسست في عام 2018 تخصصت في التجارة الدولية، خصوصًا في تصدير الجملة لبذور الزيت، والأطعمة المصنعة والحبوب مثل الذرة وفول الصويا والشعير والقمح، إلخ. بالإضافة إلى تجارة الحبوب.
وتقدم شركة قورتيا آي جي خدمات شحن وتأمين إدارة لوجستية فعالة للبضائع. تشمل عملائها المزارعين الأوكرانيين والأوروبيين الصغار والمتوسطين، بالإضافة إلى الشركات العالمية المعروفة في مجال الأغذية.