الأرض
الأحد 16 يونيو 2024 مـ 02:43 مـ 10 ذو الحجة 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
«الرى»: نواصل متابعة مناسيب وتصرفات المياه وحالة الجسور ومحطات الرفع خلال العيد زراعة البصل تواجه تحديات مناخية جديدة.. تعرف على التفاصيل مصر تاسع مورد للخضروات والفاكهة إلى بولندا في 2023 كل ما يهمك معرفته عن قواعد الذبح وتأهيل الأضحية جنوب إفريقيا تكثف مراقبة أنفلونزا الطيور لدى البشر تعرف على فترة الأمان لتناول اللحوم والكبدة بعد ذبح الأضحية حازم المنوفي: جميع السلع الغذائية متوفرة في الأسواق بأسعار مناسبة الأرض ينشر أهم النصائح الواجب مراعاتها عند طهى لحم خروف العيد أستاذ محاصيل حقلية يكشف تأثير الإجهاد الحراري على المحاصيل وكيفية مواجهته تجارية القليوبيه: زيادة الاحتياطي النقدي يعكس قوة الإقتصاد وقدرته على جذب الإستثمارات وزير الري يشارك في إحتفالية تسليم ”جائزة جينيس للأرقام القياسية” لمحطة معالجة المياه للدلتا الجديدة الذبح عادة مصرية قبل الاسلام.. والفتة والرقاق ضيوف الأسر المصرية اول ايام عيد الأضحى

بعد جنون أسعاره والعزوف عن شراءه

نجاح حملات مقاطعة الأسماك في بورسعيد.. شوف سعره وصل كام

انهيار اسعار الاسماك في بورسعيد
انهيار اسعار الاسماك في بورسعيد

انطلقت أولى حملات مقاطعة الأسماك، اليوم، فى محافظة بورسعيد، بعد ارتفاع أسعاره بشكل مبالغ فيه والذي وصل إلى 200 جنيه للكيلو، حيث يدعو جميع المواطنين إلى حملة لمقاطعة الأسماك لمدة أسبوع كامل بدءاً من الخميس المقبل ضغطاً على تجار الأسماك في محاولة لانخفاض سعره، ولكن بدأت حملات المقاطعة من اليوم في محافظة بورسعيد والإسكندرية ومعظم المحافظات الساحلية .


نجاح حملات مقاطعة الأسماك

وأكد مواطنون في محافظة بورسعيد، من خلال تصوير فيديوهات ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي أبرزها موقع "اكس" ، أن حملات المقاطعة حققت نجاحاً، حيث أغلق بعض التجار محلاتهم التجارية وخفض بعض الباعة أسعار الأسماك إلى 30 و 40 جنيهاً للكيلو صافي بدون تنظيف تخوفاً من تعفنه بالأسواق أو حدوث خسائر فادحة للباعة .

المحلات بدون أسماك

هل انخفضت أسعار السمك بعد المقاطعة

وقال مواطنون بورسعيد ، إن حملات المقاطعة أدت بهبوط سعر السمك إلى النصف حيث كان سعر كيلو السمك البوري الكبير بـ 120 جنيهاً أصبح بـ 60 جنيهاً ، وسعر كيلو السمك البلطي كان يسجل 100 جنيه انخفض ليصل إلى 30 جنيهاً للكبير و 20 جنيهاً للصغير من حلقات الأسماك وأسواق الجملة والباعة ، مما يمثل انخفاض لأسعار الأسماك بقيمة 70 % .

وسار أهالي محافظة دمياط والإسماعيلية والسويس على نفس خطى أهالي البواسل ببورسعيد الذين يستكملون المقاطعة ، حيث يبلغ عدد المحافظات التي بدأت حملة " خليها تعفن" 8 محافظات في مواجهة تجار الأسماك الجشعين .


تعليق شعبة الأسماك على حملات المقاطعة

كما أوضح عبده جعفر نائب رئيس شعبة الأسماك في تصريح صحفي ، أن أسعار الأسماك ارتفعت بتأثير رجعي لأنها لم ترتفع منذ عام ، موضحاً أن أسعار الأسماك لم ترتفع تلك الأيام بالشكل الذي يوازي ارتفاع اللحوم الأخرى ، مشيراً إلى ان أسعار الأسماك استقراراً وليس تراجعاً بعد حملات المقاطعة بالأسواق .

موضوعات متعلقة