السبت 13 أبريل 2024 مـ 02:23 صـ 4 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

جنوب سيناء تفتتح معرض أهلا رمضان غداً

تستعد محافظة جنوب سيناء، لافتتاح المعرض الثالث "اهلا رمضان" غدا "الثلاثاء " فى مدينة دهب فى منفذ بيع غزالة - بجوار دهب سكوير.

وشهدا معرضى مدينتى شرم الشيخ والطور، إقبال الكبير من المواطنين منذ افتتاحهم مطلع الأسبوع الجاري، لذلك دعا المحافظ إلى ضرورة إقامة معرض ثالث فى دهب.

ومن جانبه قال المهندس إبراهيم الحارونى، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية فى جنوب سيناء، أن إجمالي عدد معارض "أهلًا رمضان" الأساسية على مستوى المحافظة بلغ 8 معارض، إضافة إلى 28 منفذ تابع لمديرية التموين "دلتا ماركت"، ومنافذ "كلنا واحد"، والسلاسل التجارية الكبرى التي دخلت ضمن مبادرة خفض الأسعار، ويجري متابعتها بإستمرار للتأكد من الإلتزام بالأسعار المتفق عليها، وتوافر السلع الغذائية بها.

وأوضح وكيل وزارة التموين، أن أسعار السلع الغذائية التي جرى توفيرها داخل المعارض أقل من مثيلاتها في الأسواق، بنسبة تتراوح بين ١٥ إلى ٢٥% عن مثيلتها بالأسواق خارجها ونشرف على مراقبة ومتابعة تنفيذ التعليمات مع المحافظ والغرفة والمعارضين على أن تكون أسعار سلع مثل كيلو المكرونة داخل المعرض 22 جنيه بدلًا من 32 جنيه، والسكر بـ 27 جنيه، والزيت 800 ميلي بـ 70 جنيه بدلًا من 80 جنيه، و الزيت 700 ميلي بـ 67 جنيه بدلًا من 75 جنيه، والأرز الكيلو بـ 32 جنيه بدلًا من 37 جنيه، واللحوم البلدى بـ 395 جنيه، والمجمدة نوعين إحداهما بـ 170 جنيه، والآخر بـ 240 جنيه.

وقال الحارونى أن تلك المعارض فى دورتها العاشرة تأتى تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وفى إطار خطة الإتحاد العام للغرف التجارية برئاسة أحمد الوكيل بعمل معارض أهلاً رمضان بكافة محافظات مصر ... لتوفير السلع الغذائية بكافة أنواعها بأسعار مخفضة تناسب كافة فئات المجتمع.

ويقام المعرض الرئيسى لمحافظة جنوب سيناء فى مول المجد أمام ميدان الساعه بالسوق التجاري الذى تنظمه الغرفة التجارية لمحافظة جنوب سيناء وبالتعاون مع مديرية التموين ومجلس مدينة شرم الشيخ، ويستمر حتى انقضاء أيام شهر رمضان الفضيل.

وتتضمن معارض أهلا رمضان ٢٠٢٤ بمحافظة جنوب سيناء جميع السلع الغذائية من سكر، أرز، مكرونة، زيت، سمن، كافة أنواع الجبن والألبان، البقوليات، والخضروات والفاكهة، وملابس، ومستلزمات شهر رمضان من بلح، جوز هند، قمر الدين، الفاكهة المجففة "تين، مشمش، خروب"، سوبيا، إضافة إلى اللحوم الحمراء. والبيضاء، والدقيق، والمجمدات.

وكان فودة أكد على ضرورة توافركميات وفيرة من المنتجات الغذائية المعروضة، وتطبيق نسب التخفيض عليها، وانتظام تزويد المعرض بكميات كبيرة يوميا من السلع الغذائية الأساسية والرئيسية خصوصا الذى يقبل عليها المواطنين، وتكثيف الحملات التموينية عليه لمتابعة الالتزام بالأسعار.

وأعلن فودة أنه سيجري دعم الأسر الأكثر احتياجًا خلال شهر رمضان بـ 30 طن مواد غذائية، بواقع 10 طن أرز، و10 طن سكر، و10 طن مكرونة،
لتوجيهات القيادة السياسية بتخفيف العبء عن كاهل المواطنين، ومواجهة الغلاء بتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق وأماكن تداول السلع الغذائية المختلفة، والضرب بيد من حديد للمخالفين.

وأشار فودة إلى أنه يجري توفير كميات كبيرة من المواد الغذائية شهريا من خلال قافلة سيارات جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التي تجوب كافة المدن، لبيعها للمواطنين بأسعار مخفضة، إضافة إلى الأعداد الكبيرة من كراتين الطعام واللحوم التي تقوم المحافظة بتوزيعها على الأسر الأكثر احتياجًا بكافة المدن والوديان والقرى والتجمعات البدوية التابعة لها.

موضوعات متعلقة