الأحد 25 فبراير 2024 مـ 04:12 صـ 15 شعبان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
دورته التاسعة.. انطلاق معرض «أجري إكسبو» لمستلزمات الزراعة الثلاثاء المقبل المركزي لمتبقيات المبيدات يختتم البرنامج التدريبي المتخصص التموين: إقامة معرض أهلاً رمضان الرئيسي في هذا الموعد والمكان جامعة عين شمس تنظم مؤتمراً عن التنمية المستدامة للحياة البرية اتحاد الغرف التجارية: التعاون الاقتصادي مع تركيا يساهم في حل أزمة النقد الأجنبي البحوث الزراعية يناقش تحديات تسويق المحاصيل في ورشة عمل وزير التجارة يستعرض فرص الاستثمار مع العرب والأتراك في مجالي التصنيع والتصدير السيسي ورئيس إريتريا يبحثان تعزيز الاستثمار المشترك والتبادل التجاري اتحاد الغرف التجارية: 2024 عام نمو الاستثمارات المصرية التركية معهد بحوث التناسليات الحيوانية ينظم قافلة بيطرية مجانية بالقليوبية أحمد الوكيل: مصر محور التعاون العربي التركي لنحو 3 مليار مستهلك خبراء عرب وإسبان يقيمون التجارب العملية لزراعة الزيتون عالي الكثافة في مصر والوطن العربي

تجارية الإسماعيلية تؤكد دعمها الكامل للمجالس الإقتصادية لسيدات الأعمال

استضافت الغرفة التجارية لمحافظة الإسماعيلية برئاسة أكرم الشافعي المجلس الإقتصادي لسيدات الأعمال بالإتحاد العام للغرف التجارية المصرية برئاسة ريم صيام.

وتم عقد اجتماع مشترك بحضور كل من النائب خالد أبو الوفا رئيس غرفة سوهاج، ومحمد الملاح رئيس غرفة السويس، ومحمد الشريف رئيس غرفة البحيرة، ومحمد الزاهد رئيس غرفة الشرقية وأحمد اللبان نائب أول رئيس سوهاج وعبد الحميد عطالله نائب أول رئيس غرفة الشرقية وأعضاء مجلس أدارة غرفة الإسماعيلية، وتم بحث المشكلات التي تواجه سيدات الأعمال بالمحافظات المختلفة وآليه التشبيك بينهم.

وخلال الإجتماع أكد رؤساء الغرف دعمهم الكامل للمجالس الإقتصادية لسيدات الأعمال التي بدأ في تدشينها عام 2015، كما اثنوا على أدائهم خلال السنوات السابقة مؤكدين على دعمهم الكامل لفكرة إستكمال تشكيل المجالس الإقتصادية بالغرف التجارية بباقي المحافظات.

كما أكد رؤساء الغرف على أهمية وجود مجالس إقتصادية في الغرف التجارية لزيادة مشاركة المرأة في إقامة المشروعات المنتجة، وكذا تنشيط التعاون مع الأجهزة المختلفة من أجل تمكين المرأة اقتصاديا.

وفي كلمته أعرب أكرم الشافعي رئيس غرفة الإسماعيلية على أهمية الإجتماع بين الغرف التجارية والمجلس الإقتصادي لسيدات الأعمال من أجل تمكين عمل المرأة العاملة بالمحافظات ومساعدتهم في إقامة مشروعات إنتاجية جديدة وتطوير القائمة من خلال التدريب المستمر، مشيرا إلى أن غرفة الإسماعيلية كانت قد أسست ثاني مجلس آقتصادي لسيدات الأعمال عام 2016 .

كما عبرت ريم صيام رئيسة المجلس الإقتصادي لسيدات الأعمال بالإتحاد العام للغرف التجارية المصرية ورئيسته بالغرفة التجارية بالإسكندرية عن بالغ سعادتها وامتنانها لدعوة الغرفة التجارية بالإسماعيلية برئاسة أكرم الشافعي للمجالس الإقتصادية لسيدات الأعمال بالمحافظات، كما أثنت على نشاط المجلس الإقتصادي لسيدات الأعمال بغرفة الإسماعيلية مؤكدة دعمها له منذ أن قامت بتدشينه مع أكرم الشافعي في أغسطس 2016

وأضافت ريم:" إن التشبيك بين رائدات الأعمال بالمحافظات من خلال الغرف التجارية يعد على رأس أولويتنا لفتح مزيد من قنوات التواصل بين صاحبات السجلات وإتاحة فرص التبادل التجاري بينهم.

وأشاره إلى أننا نعيش مرحلة من الأزمات نتيجة لتعويم العملة فضلا عن الإضطرابات السياسية بالمنطقة وتأثر سلاسل الإمداد مما إثر سلبا على أداء الشركات خاصة الصغيرة والمتوسطة، لذا فإن مثل تلك الزيارات المتبادلة تعيد الأمل لأصحاب تلك الشركات للتوسع في أسواق جديدة خارج نطاق محافظتهم، وتقدمت بالشكر لرؤساء الغرف على دعمهم الكامل للمجالس الاقتصادية لسيدات الاعمال بغرفهم.

وأكدت أمال محمود رئيسة المجلس الإقتصادي لسيدات الأعمال بالإسماعيلية على أهمية التواصل بين العرف والمجلس الإقتصادي لسيدات الأعمال من أجل زيادة تقديم الفرص التدريبية وتمكين المرأة إقتصاديا من خلال توفير التمويل اللازم لإقامة المشروعات الجديدة والتوسع في القائمة وذلك بالتنسيق والتعاون مع البنوك المانحة، مشيرة إلى وجود نماذج ناجحة في المحافظة خاصة في صناعة المفروشات وتجهيز الفنادق والمستشفيات، واستهداف بعضها التصدير للسوق الخارجي.

وأكدت ناريمان عبد الفضيل رئيسة المجلس الإقتصادي لسيدات الأعمال بالسويس على أهمية المجالس الإقتصادية لسيدات الأعمال في الغرف التجارية لمساعدة الراغبات في إقامة المشروعات الصغيرة، من خلال خطط عمل للمشروع مبنية على أسس علمية عملية صحيحة، وللتعرف على المشكلات التي تواجه المشروع وطرق التغلب عليها ومعالجة الموضوعات التي تحتاج تطوير، مضيفة أنه يتم المساعدة في إعداد دراسة جدوى وخطة عمل للمشروع قابلة للتنفيذ.

كما أكدت جيهان ربيع رئيسة المجلس الإقتصادي لسيدات الأعمال بسوهاج على اهتمام النائب خالد أبو الوفا رئيس الغرفة بتمكين المرأة في المحافظة من خلال المجلس الإقتصادي، كما أكدت على دعوة رئيس الغرفة للمجلس بزيارة المحافظة نهاية فبراير الحالي لبحث تنشيط التعاون.

ومن ناحيتها أكدت دعاء قنديل رئيسة المجلس الإقتصادي لسيدات الأعمال بالبحيرة على أهمية دور سيدات الأعمال في تحقيق التنمية الإقتصادية على المستوى القومي والمحلى بالمشاركة مع المستثمرين ورجال الأعمال، مضيفًة أن الغرفة التجارية بالبحيرة تقدم كافة أوجه الدعم المادي والمعنوي لصاحبات الأعمال للقيام بمشروعاتهم التنموية.

وقالت الهام عبد العزيز رئيسة المجلس الإقتصادي لسيدات الأعمال بالشرقية أن مجلس إدارة الغرفة يقوم دائما بتدعيم المجلس منذ تدشينه عام 2017، وتذليل كل الصعوبات حتى تخرج مشاريعنا إلى النور، كما تم عمل أول مشروع توعية عن التجارة الإليكترونية والتي تعمل فيها عدد كبير من السيدات بعدة أنشطة متنوعة، مع السعي لزيادة عدد السيدات صاحبات الأعمال بالمنظومة الإقتصادية الرسمية للدولة، وتماشيا مع التوجه العام للدولة وخطة مصر 2030 ونهدف دائما لتمكين المرأة عامة والمرأة الشرقاوية خاصة من المشاركة والمساهمة في التنمية الإقتصادية للدولة وإبراز دورها بالمشهد الإقتصادي.

وقالت ماجي منير من غرفة الأقصر أن مجالس سيدات الأعمال تهدف إلى الإهتمام بصاحبات الأعمال وإبراز دور المرأة في سوق العمل وتفعيل دورها كمشاركة في المشهد الاقتصادي، ولذا يجب أن تتم إنشاء مجالس مثيلة بباقي الغرف التجارية في مختلف محافظات مصر.

وفي نهاية اللقاء، أهدت الغرفة التجارية بالإسماعيلية دروع الي رؤساء الغرف ورئيسات المجالس الإقتصادية بالمحافظات المشاركة، كما أهدت عضوات المجلس الأقتصادي لسيدات الأعمال بالإتحاد العام للغرف التجارية درع تذكاري إلي أكرم الشافعي رئيس الغرفة التجارية بالإسماعيلية تعبيرا عن تقديرهم لدعمه لهم.

موضوعات متعلقة