الأحد 28 أبريل 2024 مـ 09:44 مـ 19 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

انطلاق البرنامج التدريبى الشامل لـ«الفراولة» من الزراعة إلى الحصاد.. تفاصيل

محصول الفراولة
محصول الفراولة

تنظم مبادرة اثمار، اليوم الأحد، أولى فاعليات البرنامج التدريبي الشامل عن محصول الفراولة تحت عنوان (الفراولة من الزراعة للحصاد) والذي تقدمه المبادرة مجاناً لخدمة المزارعين والمهندسين الزراعيين برئاسة المهندس عماد مهدي عبدالحليم، خبير زراعات الفراولة لمدة ثلاثة أيام متتالية تبدأ من اليوم، وتنتهي الثلاثاء من الأسبوع الجاري.


وقال «عماد»، إن البرنامج التدريبي سيتضمن مشاركات من خبراء زراعة الفراولة لإلقاء الضوء على بعض النقاط المهمة في مراحل نمو المحصول، وكيفية التعامل معها أمثال مهندس أسامه جمال، ومهندس هاني جعفر، ومهندس هاني شعيب، ومهندس حسام الحسيني وغيرهم من الخبراء.

وأضاف، أن هذا البرنامج التدريبي يأتي متوافقا مع الفكر القائم في المنظومة الزراعية للتوجه نحو زراعة أفضل.

من جانبه رحب المهندس أحمد بلال، مؤسس مبادرة إثمار بالضيوف، قائلاً نرحب من المهندسين وخبرا ء الفرولة والطلاب والمزارعين المهتمين بزراعات الفراولة في مصر و الوطن العربي.

وتابع «بلال»، نسعى جاهدين لتقديم كل ما هو مفيد لكل الحضور لهدف تحقيق أكبر استفادة ممكنه.مشيراً إلى أن أولى محاضرات البرنامج التدريبي سزف تنطلق اليوم الأحد في الثامنة مساءاً على برنامج "جوجل ميت".

وقال المهندس " رضا محمد" منسق البرنامج التدريبي ومسؤول ملف الإنتاج النباتي في لجنة العلاقات العامة بالمبادرة أن تنظيم هذا البرنامج يأتي في مواكبة المبادرة للأحداث الجارية والاهتمام بنشر ثقافة دعم الزراعات الشتوية خلال الوقت الحالي.

وأكد "رضا" أنه تم عمل جروب خاص بالبرنامج التدريبي سوف ترصد عليه كافة فاعليات البرنامج أولا بأول متتضمة رابط المشاركة والحضور في كل جلسة تدريبية وذلك من خلال الرابط التالي:


https://chat.whatsapp.com/Kp5oeZjMW4pA9c6dEJw2KZ