السبت 27 أبريل 2024 مـ 10:00 مـ 18 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مزرعة نخيل مصرية تدخل موسوعة «جينيس» للأرقام القياسية.. أبرز المعلومات عنها

أثناء تسليم درع الموسوعة
أثناء تسليم درع الموسوعة

أعلنت كنزي عماد الدفراوي، المحكم الرسمي المعتمد بموسوعة جينيس للأرقام القياسية، تسجيل أكبر مزرعة نخيل مصرية خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، موسم حصاد القمح ومصنع للبطاطس بمنطقة شرق العوينات، وهنأت مصر بذلك الإنجاز الرائع بعد تلبية مصر جميع متطلبات التسجيل بموسوعة جينيس .

جينيس تسجل أكبر مزرعة تمور مصرية

وأوضحت «الدفراوي»، أن أكبر مزرعة نخيل للتمور المصرية تبلغ مساحتها 137 ألف كيلومتر مربع، وتعتبر من أطول سلاسل فاكهة تمور في العالم بمحافظة الوادي الجديد، حيث جاء طولها 3.5 كيلو وتطرح 100 ألف تمرة، وذلك بإشراف لجنة الموسوعة للتأكد من اعتماد الشكل الهندسي لجينيس .

أكبر حوض سحب مياه في العالم

وعلي هامش الافتتاحات الزراعية اليوم بشرق العوينات، حظت مصر بفوزها بجائزة أكبر حوض سحب مياه في العالم بإجمالي 245 ألف متر مكعب وتسجيله بموسوعة جينيس للأرقام القياسية مما يجعلها تمتلك أكبر احتياطي مائي في العالم .

كما تتوالي تسجيل المشاريع المصرية والكبري في العالم داخل موسوعة جينيس للأرقام القياسية، ضمن جهود مصر بالتوسع في الرقعة الزراعية، وتوفير جميع السلع الاستراتيجية على رأسها محصول القمح بمنطق شرق العوينات الذي يعد ثاني أكبر مشروع زراعي عملاق في جنوب مصر بمساحة أكثر من 186 ألف فدان .

موضوعات متعلقة