الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 10:32 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

تعرف علي مميزات زراعة الذرة الشامية علي مصاطب

تعتبر الذرة الشامية من محاصيل الحبوب الرئيسية فى مصر لأهميتها فى تغذية الإنسان والحيوان والدواجن حيث تدخل فى صناعة الأعلاف الجافة بنسب تصل إلى 70%، وفى صناعة الخبز بنسبة 20%، كما تدخل فى بعض الصناعات مثل استخراج سكر الجلوكوز والفراكتوز والزيت.

مميزات زراعة الذرة الشامية علي مصاطب

وأوضح المهندس أحمد مناع الاستشاري الزراعي، إن زراعة الذرة الشامية علي مصاطب، له العديد من المميزات، حيث أنها تعطي كثافة نباتية عالية في وحدة المساحة وبالتالي زيادة الانتاج سواء كان انتاج حبوب او سيلاج، و توفير في الماء، و بالإضافة إلى سرعة وسهولة عملية الري.

طريقة زراعة الذرة الشامية بطريقة المصاطب


أشار "مناع"، أنه في البداية يجب يتم حرث الارض، بعد ذلك يتم تخطيط الارض الي مصاطب بعرض 100 سم من باطن المصطبة لباطن المصطبة، يتم زراعة الجور علي جانبي المصطبة.