الجمعة 26 أبريل 2024 مـ 02:50 مـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

ثمنها 10 ملايين ريال.. تذكرة مباراة سعودية تغازل موسوعة «جينس» للأرقام القياسية

مشرف الغامدي
مشرف الغامدي

فاز رجل أعمال سعودي شاب بتذكرة لحضور مباراة كرة قدم، تقام على ملعب في مدينة الرياض السعودية، يبلغ ثمنها 10 ملايين ريال سعودي (3.75 مليون دولار)، أي بما يساوي 80 مليون جنيه مصري، وهو رقم لم يدخل موسوعة «جينس» للأرقام القياسية.

وكان المستشار تركي الشيخ، رئيس الهيئة العليا للترفيه في السعودية، قد أطلق منافسة علنية على تذكرة خاصة أطلق عليها اسم «فوق الخيال»، تتيح للفائز بها حضور مباراة عالمية بين فريقي «سان جيرمان» ومنتخب لنجوم فريقي «الهلال والنصر» السعوديين، مع فرصة التعايش الكامل مع نجوم الفريقين داخل غرف تغيير الملابس، والعشاء معهم، والتقاط الصور التذكارية أيضا.

وكانت هذه التذكرة - المسابقة فكرة المستشار تركي الشيخ لتخصيص ريعها إلى منصة تُعنَى بالأعمال الخيرية داخل المجتمع السعودي، وبدأت المزايدة عليها بمليون ريال، ثم بلغت في يومها الأخير أمس 9 ملايين ريال، قبل أن يحسمها مشرف الغامدي برقم 10 ملايين ريال.

وفي اتصال هاتفي مع الإعلامي الرياضي بتال القوس، قال مشرف الغامدي لبرنامج «في المرمى» المذاع على قناة «العربية» الليلة، إنه لا يعد مشجعا كبيرا لكرة القدم، «لكنني تقدمت للمنافسة على التذكرة حبا في العمل الخيري الذي يُخَصَص له تمن هذه التذكرة».

وتقام مباراة عالمية في افتتاح «موسم الرياض» غدا، بين فريقين يؤمهما النجمان العالميان ميسي في «سان جيرمان» وكريستيانو رونالدو في أول مبارة مع فريقه النصر السعودي بالمشاركة مع فريق «الهلال» البطل الأغلب للدوري السعودي لكرة القدم.

وتعد «إحسان»، منصّة وطنية سعودية للعمل الخيري، تُعنَى بتطوير الحلول التقنية المتقدمة واستثمار البيانات والذكاء الاصطناعي، بهدف تعظيم أثر المشاريع والخدمات الخيرية والتنموية واستدامتها.

وتعمل المنصة من خلال الشراكات الفاعلة بين القطاع الحكومي والخاص والقطاع غير الهادف للربح، وصدرت الموافقة عليها بتاريخ 13-08-1441هـ بناءً على الأمر السامي رقم 48019، وتعمل تحت إشراف الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي «سدايا»، وعدد من الجهات الرسمية السعودية الأخرى.