الخميس 25 أبريل 2024 مـ 12:48 صـ 15 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

موسكو تطالب بإجراء تعديل على بنود اتفاقية حبوب البحر الأسود

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجى فيرشينين، اليوم الإثنين، إن روسيا تسعى لتعديل مبادرة حبوب البحر الأسود، لضمان وصول المزيد من الإمدادات الغذائية إلى أفقر دول العالم فى إفريقيا وآسيا، وفقًا لما نقلته وكالة "تاس" الروسية للأنباء.

وذكر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في تصريح الجمعة الماضية، أن المشكلات المتعلقة بالصادرات الزراعية الروسية، لا تزال قائمة، حيث لا تزال بعض الأسمدة الروسية عالقة في الموانئ بأوروبا.

قدرة موسكو على تصدير الأسمدة والمنتجات الزراعية

وطالب بوتين، الأمم المتحدة، بدفع الغرب على رفع بعض العقوبات على صادرات بلاده؛ لضمان قدرة موسكو على تصدير الأسمدة والمنتجات الزراعية عن طريق البحر، باعتبارها جزءًا أساسيًّا من اتفاقية الحبوب الزراعية في البحر الأسود.

من جانبه، أكد وزير الزراعة الأوكراني، ميكولا سولكي، أمس الأحد، أن التجار ليس لديهم أي خطط لتعليق شحنات الحبوب الزراعية عن طريق موانئ أوديسا على البحر الأسود في أوكرانيا.

تمديد اتفاقية الحبوب الزراعية

كانت أوكرانيا وتركيا قد أعلنتا في وقت سابق الشهر الماضي، عن تمديد اتفاقية الحبوب الزراعية لتصدير المنتجات الزراعية عبر البحر الأسود لمدة 120 يومًا جديدًا، في خطوة قوبلت بترحيب الأمم المتحدة والاتحاد الأوروبي.