الخميس 28 مارس 2024 مـ 10:49 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

وفد صناعة الأعلاف المصرية سجل إعجابه بالمُنتَج المصري

«DCP إيفر جرو» في «يورو تير» هانوفر - ألمانيا

وفد "إيفر جرو" يستقبل زوار جناح الشركة في "يورو تير" 2022 بمدينة هانوفر الألمانية
وفد "إيفر جرو" يستقبل زوار جناح الشركة في "يورو تير" 2022 بمدينة هانوفر الألمانية

شهد جناح "إيفر جرو" - قطاع التغذية الحيوانية، في معرض "يورو تير" المقام حاليا في مدينة هانوفر الألمانية، إقبالا كبيرا من الزائرين المتخصصين في صناعة الأعلاف ومركزاتها، الذين أبدوا رضاءهم بنسبة كبيرة عن ثنائي فوسفات الكالسيوم DCP، الذي أنتجته الشركة، وطرحته في مصر، كأحد أهم مكونات أعلاف الدواجن والماشية والأسماك.

وقال المهندس محمد الحلواني مدير تصدير شركة CFC الوكيل الحصري لثنائي فوسفات الكالسيوم، الذي تنتجه شركة إيفر جرو - قطاع الأغذية الحيوانية، إن مديري عدد كبير من شركات الأعلاف المصرية، الذين زاروا معرض "يورو تيرو"، زاروا جناح "إيفر جرو"، وسجلوا إعجابهم بالتجربة المصرية الرائدة في إنتاج ثنائي فوسفات الكالسيوم، الذي تستورد مصر منه سنويا ما يزيد على 50 ألف طن، بقيمة تقترب من المليار جنيه (نحو 40 مليون دولار).

وأوضح الحلواني أن جناح "إيفر جرو" استقبل عددا كبيرا من مديري وممثلي شركات الأعلاف والمركزات والإضافات المصرية، وأهمها: الإيمان للاعلاف، سامي عايد، النور والبركة، البركة للأعلاف، القائد للأعلاف، الوادي للأعلاف، و"مالتي فيتا".

وأضاف الحلواني أن زوار جناح "إيفر جرو"، عبروا عن سعادتهم بظهور المنتَج المصري في أحدٍ أكبر المعارض المتخصصة في مستلزمات الإنتاج الحيواني على مستوى العالم، "حيث أعربوا عن أهمية ظهور كيانات مصرية لتصنيع خامات الأعلاف، وأهمها: ثنائي فوسفات الكالسيوم DCP".

وذكر الحلواني أن DCP "إيفر جرو" ينافس بالجودة التصنيعية، حيث تم إنتاجه باحدث الأساليب التكنولوجية من خلال هضم صخر الفوسفات بحامض الهيدروكلوريك، بدلا من حمض الكبريتيك، ما يعني تنقيته من العناصر الثقيلة والسامة، لمستوى أقل من النسب المسموحة عالميا.

وأشار الحلواني إلى أن ثنائي فوسفات الكالسيوم الذي تنتجه "إيفر جرو"، يحتوي على عنصر الكالسيوم بنسبة لا تزيد على 25٪، وفوسفور لا يقل عن 18٪، فيما تقل نسبة الفلورين السام فيه عن 0.18٪، وتقل نسبة الرطوبة فيه عن 3٪.

ووفقا للحلواني، تبلغ الطاقة الإنتاجية لخط تصنيع ثنائي فوسفات الكالسيوم في شركة "إيفر جرو، نحو 120 ألف طن، تتضاعف في السنة الثانية، وذلك لتغطية احتياجات السوق المصرية كاملة، ثم التصدير إلى أكثر من 70 دولة حول العالم.

يُذكر أن "يورو تير"، يحظى باستقبال أكثر من 156 ألف زائر من 110 دول حول العالم، ويتخصص في عرض كل ما يتعلق بصناعة الإنتاج الحيواني (دواجن، ماشية، أغنام، أسماك، طيور زينة، وحيوانات أليفة".

ويحظى زوار هذا المعرض بالاطلاع على أحدث ما تمخضت عنه أبحاث السلالات الأصلية، من دواجن، وماشية، وأغنام، وأسماك، وغيرها من أنواع المملكة الحيوانية، إضافة إلى برامج التربية، وبرامج التجارة المتبادلة، وتقنيات التلقيح الاصطناعي، والتكاثر.

ويتضمن المعرض أجنحة لعرض: أجزاء وحدات مصانع العلف، وغيرها من مستلزمات تشغيلها، وسايلوهات تخزين العلف، وعنابر وبطاريات التربية وتقنيات التغذية، ووسائل تكنولوجيا الحلب والتجميع والتبريد، وتصنيع منتجات الألبان.

ويحفل المعرض أيضا باستعراض الأساليب التقنية لإدارة المخلفات والروث والسماد السائل، ومرْكبات وخدمات النقل، إضافة ورش عمل ولقاءات حول الأجهزة والملحقات، الإدارة والاستشارات، والتدريب المتقدم، والمنظمات، ووسائل الإعلام.