السبت 27 أبريل 2024 مـ 01:33 صـ 17 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أكاديمية البحث العلمي: بدء قبول مُقترحات بحثية للنهوض بإنتاجية الأراضي الصحراوية ارتفاع حصيلة توريد القمح بالدقهلية بجميع المواقع التخزينية تفاصيل جولة وزير الري بـ«ترعة الشوربجي».. ويوجه بتطهيرها وجاهزيتها لموسم أقصي الإحتياجات تعرف على المعاملات الزراعية لزهرة البانسية حكاية ترعة.. 10 معلومات عن ترعة المحمودية مصر تستعد لنقلة نوعية في الاستزراع السمكي وبناء وإصلاح السفن والوحدات البحرية «الإسكان» تعلن الموقف التنفيذي لوحدات «سكن لكل المصريين» بأكتوبر الجديدة وموعد التسليم فوائد صحية مذهلة لـ«زيت الزيتون».. أبرزها حماية الكبد من الأمراض توصيات «مناخ الزراعة» للتعامل مع المحاصيل بعد انتهاء الكتلة الحارة.. ويحذر من السيول تحرير محاضر للمخابز المخالفة في أسيوط.. تعرف على التفاصيل «حراسة المنشأت ونقل الأموال» ترفع مذكرة بمقترحات الحد الأدنى للأجور «الزراعة» تشارك في دورة «مرصد الصحراء والساحل»: نقطة إلتقاء للشعوب الافريقية

موجه شديدة الحرارة حتى نهاية الأسبوع.. 45 في بعض المحافظات

قال الدكتور محمد فهيم رئيس مركز معلومات تغير المناخ بوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي إنه سيكون هناك ارتفاعاً تدريجياً بداية من بعد غداً الثلاثاء ثم تتوالي ارتفاعها لتصل يوم الاربعاء والخميس لتصل إلى 32 درجة مئوية على مدن الساحل الشمالي وشمال الدلتا وشمال سيناء، وتصبح في منتصف الثلاثينيات على محافظات الدلتا حتى القاهرة مع طقس حار على هذه المناطق.

أضاف أنه سوف يسود طقس شديد الحرارة على الصعيد (شماله وجنوبه) مع درجات حرارة حول اواخر الثلاثينيات من 37 إلى 38 درجة مئوية على مناطق شمال ووسط الصعيد، واوائل الاربعينيات (39- 40 °م) جنوبًا.

اشار إلى أنه سوف تحدث زيادة تدريجية فى الحرارة ما بين 2-3 درجات اضافية بداية من يوم الاربعاء وتستمر الخميس والجمعة على جميع الانحاء لتتجاوز الحرارة سقف الـ 40 درجة مئوية وتصل إلى ما بين 43-45 درجة مئوية في مناطق جنوب الصعيد لتسود موجة شديدة الحرارة، ليبقى الشعور بطقس لطيف الى معتدل ليلًا مائل للبرودة في وسط سيناء والساحل الشمالي الغربي.

وفيما يتعلق بالرياح سوف تكون معتدلة إلى نشطة، وتكون قوية على مناطق متفرقة أهمها مناطق الساحل الشمالي الغربي وسيوة و مدن البحر الأحمر وتزداد سرعة الرياح على شمال غرب الجمهورية (مطروح وسيوه) يوم الاربعاء وتزداد قوتها الخميس والجمعة وقد تكون محملة بالرمال هناك، وتؤثر بنسب متفاوتة على مناطق من غرب الجمهورية يوم الأحد والاثنين والثلاثاء وتعاود النشاط القوي يوم الاربعاء والخميس والجمعة على معظم الانحاء لكنها لا تتعدى سرعات الرياح فيها من 40-50 كم لكل ساعة على مناطق الساحل الشمالي يوم الجمعة. وسوف تتشكل الشبورة صباحًا على مناطق شمال الدلتا ووسط سيناء تصل لحد الضباب احياناً فى الطرق المفتوحة ما بين المحافظات.