السبت 20 أبريل 2024 مـ 01:07 مـ 11 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

البيئة تسند إعادة نشاط الصيد ببحيرة قارون بالفيوم لوزارة الزراعة  

أسندت وزارة البيئة استكمال زيادة مياه بحيرة قارون بالمنسوب الآمن والمناسب في محافظة الفيوم إلى وزارة الموارد المائية والري.

كما أوكلت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، الدراسة الخاصة بالثروة السمكية وإعادة نشاط الصيد بالبحيرة كسابق عهدها، إلى وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة، والدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، عبر تقنية الفيديوكونفرانس؛ وذلك ضمن سلسلة الاجتماعات المنعقدة لمتابعة ما تم تنفيذه بمشروع إعادة التوزان البيئي لبحيرة قارون، تنفيذا لتكليفات رئيس الجمهورية من خلال اللجنة المشكّلة بقرار رئيس مجلس الوزراء.

حضر الاجتماع الدكتور علي أبو سنة، الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة، وممثلون عن وزارات الري والتجارة والصناعة والزراعة والإسكان، وممثلي الهيئة الهندسية، وشركة أميسال للأملاح وشركة التعدين بجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

وقال الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم إنه جاري العمل على تنفيذ التكليفات الموكلة للمحافظة بشأن إعادة التوازن البيئي لبحيرة قارون، مشيرا إلى أنه تم الاتفاق على استخدام مسطح البحيرة لمجموعة من الأنشطة المتوافقة مع طبيعتها وتحافظ على جودة مياه المسطح المائي، وتشمل أنشطة سمكية وبيئية.

موضوعات متعلقة