الخميس 28 مارس 2024 مـ 09:13 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

استمرارا للتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية.. المركزي لمتبقيات المبيدات يبدأ تدريبا دوليا لممثلي عدة دول إفريقية 

أعلنت الدكتورة هند مدير المعمل ان المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات يسعي لتقديم خدماتة المختلفة لدول قارة أفريقيا بالتعاون مع كبري الهيئات الدولية قام المعمل بافتتاح الدورة التدريبية الدولية تحت عنوان التدريب الفني علي اختبارات سلامة الغذاء والتي ينظمها المعمل بالتعاون مع هيئة الطاقة الذرية المصرية وتحت إشراف وزارة الزراعة ومركز البحوث الزراعية لتدريب بعض السادة المتخصصين من جمهورية الكاميرون.

وسيتم تدريبهم علي طرق التحليل بقسمي السموم الفطرية ومضافات الاغذية وذللك باستخدام احدث الأجهزة.

ويأتي ذللك في إطار توجية القيادة السياسية المصرية لتقديم كافة الإمكانيات في كافة المجالات لدعم ومساندة الدول الإفريقية وهذا سوف يتم التدريب علي مدار شهر كامل بالمعمل يتم من خلالة نقل الخبرات المصرية للسادة المتخصصين ممثلي جمهورية الكاميرون في مجال اختبارات وسلامة الغذاء.

وأشارت عبد الله ان المعمل سوف يقوم باستقبال متدربين من أكثر من ٥ دول إفريقية بدءا من النصف الثاني للشهر الحالي للتدريب بأقسام المعمل المختلفة مما يعد نجاحا كبيرا للمعمل، ومركز البحوث الزراعية لثقة الوكالات والهيئات الدولية في كفاءة المعمل ودورة في منطقة القرن الأفريقي في مجال اختبارات وسلامة الغذاء.

وجاء ذلك في إطار التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية وثقتها في المعمل المركزي لمتبقيات المبيدات لتدريب ورفع كفاءة المتخصصين في مجال تحليل الملوثات في الأغذية من الدول الإفريقية الشقيقة.