الأرض
الجمعة، 30 أكتوبر 2020 09:47 صـ
الأرض

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

رئيس مجلس الإدارة خالد سيف رئيس التحرير محمود البرغوثي المدير العام محمد صبحي

طاقة وتعدين

محافظ اسوان : إقامة مدارس لصناعات السيارات والإلكترونيات الكورية

الأرض

قال اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، إنه سيتم إقامة توأمة بين مدينة أسوان وإحدى المدن الكورية السياحية والتاريخية مع فتح المجال أمام الشركات للاستثمار. فى صناعات الفوسفات ومستحضرات التجميل والأدوية، بجانب تنظيم يوم للثقافة ومعرض للمنتجات البيئية والتراثية ، علاوة على إنشاء مدارس تطبيقية للصناعات وصيانة السيارات وتكنولوجيا الإلكترونيات.

كانت هذه من أبرز محاور لقاء اللواء أشرف عطية محافظ أسوان ، بسفير جمهورية كوريا الجنوبية الصديقة هونج جين ووك، وذلك بحضور الدكتورة غادة يحيى نائب المحافظ ، حيث تم تناول العديد من مجالات التعاون المشترك لجذب الإستثمارات الكورية فى أسوان وخاصة مع توافر الثروات التعدينية والمحجرية ، بالإضافة إلى كونها عاصمة للشباب والثقافة والإقتصاد بالقارة السمراء والباب الملكى على الأسواق الإفريقية من خلال شبكة الطرق والموانئ البرية والنهرية.

وأكد اللواء أشرف عطية، أن المحافظة ترحب بزيادة معدلات حركة السياحة الكورية وعودتها إلى طبيعتها ، وخاصة أن أسوان تعتبر إحدى أهم المشاتى والمقاصد السياحية للأصدقاء الكوريين ، بجانب التنوع فى الأنماط السياحية سواء كانت أثرية أو علاجية أو بيئية أو نيلية أو سفارى وصيد ، وتمتعها بالطقس الدافئ المعتدل ، فضلاً عن تفرد أهلها بالطيبة والبشاشة وحسن إستقبال ضيوفهم.

وأشار، إلى أنه سيكون هناك تواصل مستمر مع الجانب الكورى لإتخاذ خطوات جادة لخلق قصص نجاح مشتركة على أرض أسوان فى ظل الدفعة القوية التى تشهدها العلاقات المصرية الكورية من الرئيس عبد الفتاح السيسى.

ومن جانبه عبر هونج جين ووك عن سعادته البالغة لزيارة أسوان وإعجابه بجمال الطبيعة والأثار الخالدة، مؤكداً على أنه سيتم دراسة كافة المقترحات المطروحة خلال اللقاء وخاصة دعوة المستثمرين والشركات الكورية لإقامة مشروعات جادة ومثمرة ليتوازى ذلك مع الطفرة الكبيرة التى تشهدها العلاقات بين مصر وكوريا في ظل القيادة الحكيمة في البلدين.

ولفت إلى أن إفتتاح قسم للغة الكورية بجامعة أسوان سيكون جسراً للتواصل من أجل تعزيز أطر التعاون مع المحافظة فى مجالات الإستثمار والسياحة والثقافة والتعليم ، وفى نهاية اللقاء تبادل محافظ أسوان وسفير كوريا الجنوبية الهدايا والدروع تعبيراً عن متانة العلاقات المصرية الكورية .

محافظ اسوان ـ اسوان ـ مدارس صناعة السيتارات ـ التعليم الفنى الصناعى
فيت ميديكا
فيت ميديكا