قرارات استراتيجية لدعم الصيادين وتعزيز الاستثمار.. تعرف على التفاصيل

عقد مجلس إدارة جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية اجتماعه الدوري رقم (32) بمقر الجهاز الرئيسي، برئاسة الدكتور صلاح مصيلحي رئيس مجلس الإدارة، وبمشاركة ممثلي عدد من الوزارات والهيئات والقطاعات الحيوية بالدولة، لمناقشة ملفات تطوير قطاع الثروة السمكية وإقرار حزمة من القرارات الاستراتيجية الداعمة للتنمية المستدامة.
واستهل الدكتور صلاح مصيلحي الاجتماع بتقديم التهنئة لأعضاء المجلس والأمة الإسلامية بمناسبة العام الهجري الجديد 1448 هـ، مشيدًا بالجهود التي بُذلت خلال الفترة الماضية وأسهمت في تعزيز دور الجهاز ودعم منظومة الثروة السمكية على مستوى الجمهورية.
وأكد رئيس مجلس الإدارة أن الجهاز يواصل تنفيذ خططه الرامية إلى رفع كفاءة الأداء المؤسسي وتطبيق أعلى معايير الحوكمة في إدارة واستغلال البحيرات والمزارع السمكية، إلى جانب تطوير منظومة الاستزراع السمكي بما يسهم في زيادة الإنتاج وتحقيق الاستدامة.
وشدد مصيلحي على أن دعم الصيادين يأتي في مقدمة أولويات الجهاز خلال المرحلة المقبلة، من خلال التوسع في برامج التدريب والتأهيل الفني ورفع الكفاءة المهنية، بما ينعكس على تحسين مستوى المعيشة وزيادة الإنتاجية ودعم منظومة الأمن الغذائي.
كما شهد الاجتماع مناقشات موسعة حول تعزيز فرص الاستثمار في قطاع الأسماك، واستكمال مسار التطوير المؤسسي، وتفعيل آليات المتابعة والتقييم لضمان حماية وتنمية البحيرات المصرية وتحقيق الاستغلال الأمثل لمواردها الطبيعية، وذلك بحضور ممثلين عن كبرى الجهات والمؤسسات المعنية بالشأن المائي والاستثماري والبيئي في مصر.

