الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 09:43 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

إستصلاح 67 فدان لزراعة المحاصيل الموسمية فى المنيا

قال اللواء أشرف الداودى محافظ قنا إنه يجرى استصلاح مساحة 67 فدان خلف مركز الأورام لزراعتها بالمحاصيل الموسمية والإستفادة منها فى تنمية وتنويع موارد المحافظة جاء ذلك خلال تفقده لإعمال الإستصلاح بحضور المهندسة فاطمة ابراهيم السكرتير العام المساعد للمحافظة وعدد من القيادات التنفيذية .

وأكد الداودى على انه سيتم زراعة القمح بدءا من اليوم حيث تم تقسيم المساحة المستصلحة الى مجموعة من القطع يتم زراعتها بشكل متتالى مؤكدا على انه يتم تطبيق أساليب وإرشادات وزارة الزراعة فى اختيار نوع التقاوى وزراعة القمح بما يسهم فى توفير غذاء صحى وآمن للمواطنين .

كما أعلن محافظ قنا عن إنتهاء أعمال الرصف بطريق السكة الحجازية جاء ذلك خلال تفقده لأعمال تركيب البلدورات وصب الحواجز الخرسانية "نيوجرسى" في بعض المناطق على جانبى الطريق بعد الإنتهاء من الرصف .

وأوضح الداودى أن الطريق يربط بين طريق قنا – الأقصر الصحراوى الشرقى وطريق مصر - أسوان الزراعى بطول 11 كم وبتكلفة مالية بلغت 14 مليون جنية مؤكدا على انه يعد من الطرق الجديدة التى تم إنشائها بهدف رفع كفاءة شبكة الطرق الداخلية بالمحافظة وزيادة معدلات الأمان والسلامة بها .

وأكد الداودى على ان محافظة قنا شهدت مؤخرا طفرة كبيرة في قطاع الطرق حيث تم انشاء مجموعة من الطرق الجديدة يأتى على رأسها محور الشهيد باسم فكرى بالإضافة إلى إعادة رصف العديد من الطرق الرئيسية والفرعية بالمدن والقرى يأتى ذلك في إطار حرص المحافظة على رفع كفاءة البنية التحتية وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين .