السبت 20 أبريل 2024 مـ 02:29 صـ 11 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
فتح أسواق لصادرات البطاطس المصرية للمغرب والفراولة بكندا.. الزراعة في أسبوع تجارية سوهاج تعلن عن تلقي طلبات الاستثناء من تطبيق قرار الحد الأدنى للأجور تعرف على طرق التمييز بين ذكور وإناث النخيل «الزراعة» تتابع جهود مكافحة الآفات للمحاصيل والخضر والفاكهة بجنوب الدلتا والقليوبية شُعبة مقدمي الخدمات التعليمية ترفع مذكرة عاجلة بتوصيات الحد الأدنى للأجور شعبة «الطاقة المستدامة» تعلن عن معدلات تنفيذ محطة طاقة بنبان الشمسية وفاة الفنان الكبير صلاح السعدني عن عمر ناهز 80 عاما «الزراعة»: توصيات لتخفيف تأثير موجة الحرارة على البطاطس ومحاصيل خضرية التكاثر «تنمية البحيرات»: مشروعات الاستزراع السمكي ركيزة منظومة الأمن الغذائي انخفاض أسعار العيش الحر والمكرونة والأرز بدءًا من هذا الموعد «الغرف التجارية» تكشف تأثير تقليل الإنفاق الحكومي الاستثماري بالموازنة على القطاع الخاص رئيس الوزراء يكشف عن خطة الحكومة لخفض الأسعار 30% خلال الأيام المقبلة

ضخ نحو مليار جنيه لرفع كفاءة الطرق والمحاور بالجيزة

أكد محافظ الجيزة، أحمد راشد، أنه تم ضخ أكثر من مليار جنيه حتى الآن؛ لرفع كفاءة عدد من المحاور المرورية بالمحافظة وشملت محور المريوطية والمنصورية ومحمد أنور السادات (ترسا)، مشددا على أن المرحلة المقبلة ستشهد استمرار تنفيذ خطه الدولة نحو القضاء على العشوائيات وتطوير المناطق غير المخططة وتحسين الرؤية البصرية للطرق والمحاور.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ الجيزة اليوم الاثنين، أعضاء مجلس الشيوخ 2020 المنتخبين عن المحافظة في لقاءهم الأول بالقيادات التنفيذية لتنسيق أطر التعاون خلال المرحلة المقبلة بما يعود بالنفع على المواطنين.

وقدم محافظ الجيزة التهنئة لأعضاء مجلس الشيوخ الجدد، متمنياً لهم التوفيق في خدمة قضايا التنمية على أرض المحافظة، مشيرًا إلى أهمية توحيد جهود الجهازين التنفيذي والشعبي بوصفهما يمثلان جناحي التنمية بالمحافظة.

واستعرض المحافظ، خلال اللقاء، عدداً من الملفات المهمة بالقطاعات الحيوية كالصحة، والطرق والتعليم والنظافة، كما تم مناقشة ملف تقنين أراضي أملاك الدولة وإزالة المخالفات وملف التصالح في مخالفات البناء، مشددا على دور أٔعضاء مجلس الشيوخ في تحفيز المواطنين على التقدم لإنهاء إجراءات التصالح وتقنين الأوضاع تجنباً للوقوع تحت طائلة القانون.

وقال راشد: إن المحافظة حققت ارتفاعاً في عدد طلبات التصالح التي تم تلقيها من المواطنين والتي بلغت 155 ألف طلب وتحصيل مليار و250 ألف جنيه حتى الآن، مضيفا أنه جاري وضع الاشتراطات البنائية الجديدة بالتنسيق مع عدد من الجهات لتنظيم العمران خلال المرحلة المقبلة.
وتطرق المحافظ إلى عدد من الرؤى التي تم تنفيذها على مدار عامين والتي شملت ضخ 12 مليار جنيه بمشروعات مياه الشرب والصرف الصحي وتوصيل خدمات الصرف الصحي إلى 30 بالمائة من القرى المحرومة بالمراكز والمدن، بجانب دعم المنظومة التعليمية بالمحافظة بأكثر من ألفي فصل دراسي جديد لتفتيت الكثافات الطلابية بالمدارس.

ونوه إلى أنه يجري إعادة تأهيل الصروح الطبية القديمة لتقديم خدمات طبية أفضل للمواطنين وذلك لحين انضمام المحافظة لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

وفي نهاية اللقاء، أثنى نواب مجلس الشيوخ على مبادرة المحافظة بالالتقاء بهم، مشيدين بعدد من القرارات التي اتخذتها المحافظة لخدمة المواطنين.