الخميس 25 أبريل 2024 مـ 02:31 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

اليوم.. علوم البحار بالسويس يفتتح دورة ”المزارع السمكية صديقة للبيئة”

افتتح دكتور أحمد عبد الحليم مدير فرع معهد القومى لعلوم البحار بالسويس اليوم الإثنين الدورة التدريبية تقييم الأثر البيئى لإعداد نماذج لمزارع سمكية صديقة للبيئة بفرع المعهد بالمشاركة مع الجمعية المصرية لتنمية مشروعات الشباب والبيئة وجهاز شئون البيئة تحت رعاية دكتور عمرو زكريا رئيس المعهد.

جاء ذلك بحضور المهندس حلمى عبد الوهاب رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لتنمية مشروعات الشباب والبيئة بالسويس، وبدأت فعاليات الدورة بكلمات الترحيب.
وقام الدكتور أحمد عبد الحليم مدير الفرع بإلقاء كلمة حول دور المعهد فى الحفاظ على البيئة وكيفية التعامل مع الكوارث البيئية.
من جانبه، ألقى الدكتور خالد المصيلحي أستاذ التلوث البحرى بالمعهد، محاضرة وفكرة عامة حول تقييم الأثر البيئي داخل مزرعة سمكية، وكيف تكون المزرعة صديقة للبيئة.
كما ألقى المهندس محمد حمدى عضو المكتب الفنى لجهاز شئون البيئة بالسويس محاضرة حول الفوائد البيئية للمزارع السمكية.
وجاءت محاضرة الدكتور زكى شعرواى حول كيفية إدارة المزارع السمكية فى ضوء التنمية المستدامة.