الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 07:19 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

زراعة الفيوم تبدأ تدريب المهندسين المسئولين عن منظومة كارت الفلاح الذكي 

أكد الدكتور ربيع مصطفى وكيل وزارة الزراعة بالفيوم، أنه جاري تدريب المهندسين المسئولين عن منظومة كارت الفلاح الذكي بجميع المراكز.
وقال ان المديرية تستعد لطرح الكارت الذكي بالجمعيات من خلال مهندسي الشركة المتخصصين في الإشراف على الكارت الذكي للفلاح، مضيفاً انه سيتم صرف الأسمدة ومستلزمات الإنتاج من خلال الكارت الذكي للفلاح.
وأوضح ان ذلك يستهدف الوصول لأعلي كفاءة ممكنه في استخدام الكارت الذكي قبل استخدامه، حتى يتم تمكين الفلاح من استخدام الكارت وصرف مستلزماته دون مشاكل.
كان الدكتور ربيع مصطفى، قد تفقد الجمعية الزراعية بقرية السليين التابعة لمركز سنورس، ويرافقه المهندس فؤاد محمد مدير عام إدارة المكافحة، وذلك لمتابعة أداء عمل الجمعية وصرف الأسمدة للمزارعين.
وشدد وكيل الزراعة، على مسئولى الجمعية بحسن معاملة المزارعين، وصرف مستلزمات الإنتاج والأسمدة اللازمة لهم، للحصول على أعلى إنتاج من المحاصيل الزراعية.
وطالب الجمعية الزراعية، بضرورة توعية المزارعين بالمستجدات المتعلقة بأعمال الإنتاج النباتي وعدم تحميلهم أي أعباء خلال تواجدهم بالجمعيات والاستماع إلى مطالبهم وشكواهم وإيجاد الحلول المناسبة لها في الحال.