الخميس 25 أبريل 2024 مـ 11:17 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تعرف على حالة الطقس خلال الثلاثة أيام المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية توقعاتها بخصوص حالة الطقس المتوقع، خلال الثلاثة أيام المقبلة، من الإثنين حتى الأربعاء، على جميع المحافظات.

وتوقعت الأرصاد أن يسود يومي الإثنين الثلاثاء طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحري، وشديد الحرارة على جنوب البلاد نهارًا، وفي الأربعاء يحدث انخفاض طفيف في درجات الحرارة ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري، حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا.

وأكدت اعتدال الرياح، خلال الثلاثة أيام المقبلة، والتي تنشط أحيانًا على القاهرة، كما تنشط على مناطق من جنوب سيناء، مما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك، كما تنشط على جنوب الصعيد غربًا والسواحل الشمالية الغربية يوم الإثنين فقط، وتكون مثيرة للرمال والأتربة هناك.

وكشفت الأرصاد سقوط أمطار على السواحل الشمالية الغربية، الإثنين المقبل، تكون غزيرة أحيانًا على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية، بنسبة سقوط 90%، وفي الثلاثاء تسقط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية.

أما جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، فمن المتوقع سقوط أمطار متوسطة تكون رعدية أحياناً على مناطق متفرقة في هذه الأماكن، بنسبة سقوط 20%، يومي الإثنين والثلاثاء.

ويبقى التحذير من الشبورة المائية على مناطق متفرقة من القاهرة والوجه البحري.