الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 05:24 مـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تعرف على حالة الطقس خلال الثلاثة أيام المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية حالة الطقس المتوقعة على محافظات الجمهورية خلال الثلاثة أيام المقبلة، من الأربعاء إلى الجمعة.

وأوضحت الأرصاد أنه من المتوقع أن يسود يومي الأربعاء والخميس طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحري، وحار على شمال الصعيد شديد الحرارة على كل من جنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارًا.

وأكدت، أن يوم الجمعة سيكون الطقس مُعتدلًا على السواحل الشمالية، ومائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحري، وشديد الحرارة على كل من شمال الصعيد وجنوب الصعيد وجنوب سيناء نهارًا.

وأضافت الأرصاد، أن الرياح ستكون مُعتدلة تنشط على شمال وجنوب الصعيد ومثيرة للرمال والأتربة على جنوب غرب البلاد ومناطق من جنوب سيناء تؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

ومن المتوقع سقوط أمطار متوسطة يوم الأربعاء على مناطق متفرقة من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، تكون رعدية أحياناً بنسبة 20%، وفي الخميس والجمعة من المتوقع سقوط أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية بنسبة 30%، وأمطار متوسطة على مناطق متفرقة من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب الصعيد بنسبة 30%

ويبقى التحذير من الشبورة المائية صباحًا على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري.