الخميس 25 أبريل 2024 مـ 12:46 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الإسكان تكشف تفاصيل مشروع «باب مصر»

كشف المهندس عمرو خطاب، متحدث وزارة الإسكان، تفاصيل مشروع مخطط تنمية البوابة الاقتصادية الشمالية الشرقية لمصر "باب مصر"، مشيرًا إلى أنه مشروع طموح للحكومة المصرية تستهدف فيه وضع مخطط تنمية للبوابة الشمالية – الشرقية لمصر.

وأوضح "خطاب"- خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز"- اليوم الخميس، أن المرحلة الحالية للمشروع تتضمن تحديد ما سيتم تنفيذه بالمشروع بالتنسيق مع الهيئة الهندسية، ويتنوع بين المشروعات الصناعية والمشروعات التحويلية، فضلاً عن الفرص التنموية السكانية، ومشروعات الجذب السياحي، مؤكدًا أنه مشروع واعد للغاية.

وتابع متحدث وزارة الإسكان " أن المنطقة الشمالية الشرقية لمصر، تسمح بالنمو العمراني الطبيعي، وبالتالي مستهدف وصول عدد السكان بها حتى 8 ملايين نسمة، مع توفير جميع فرص العمل.

وأكمل أن مشروع " باب مصر"، سيعطي بلادنا موقعًا استراتيجيًا عالميًا؛ حيث يربط بين شمال وغرب أفريقيا، لافتا إلى أنه تم وضع قائمة كبيرة لمشروعات الزراعة والصناعة ومشروعات الطاقة المتجددة، كما ركزت الوزارة على مشروعات النقل بالمنطقة علاوة على ميناء بحري وجوي خاص بالمنطقة الشمالية الشرقية لمصر.