الجمعة 29 مارس 2024 مـ 02:36 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بسبب ارتفاع الحرارة .. كورنيش أسوان خالى من المحتفلين بالعيد

شهد طريق كورنيش النيل بمدينة أسوان، اليوم الجمعة، أول أيام عيد الأضحى المبارك، حالة من الهدوء وخلو الشارع من المارة أو المواطنين المحتفلين بالعيد، وذلك نظرًا لارتفاع درجات الحرارة نهارا فى أسوان.

كما شهدت الحدائق العامة بكورنيش النيل حالة من الهدوء وعدم تواجد الأهالى فى أولى أيام العيد، وذلك وسط تكثيفات أمنية مشددة.

وفى سياق آخر، رصدت لجنة الوحدة المحلية لمدينة ومركز أسوان، اليوم الجمعة، خلال المرور على محلات الجزارة والشوارع الرئيسية والمناطق السكنية، 13 مخالفة فى ذبح الأضاحى، وجار اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

كانت اللجنة المكونة من عيد فهمى مدير مكتب البيئة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان وأحمد عبد القادر من مكتب مراقبة الأغذية والدكتور نجيب نجيب مدير العلاج بإدارة الطب الوقائى بأسوان وشرطة المرافق بأسوان بالمرور صباح اليوم الجمعة أول أيام عيد الأضحى المبارك، وذلك بناء على تكليفات العميد طارق لطفى حسين رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أسوان بتشكيل لجنة للمرور على محلات الجزارة والشوارع الرئيسية والمناطق السكنية، وأسفر المرور عن رصد 13 مخالفة وجار تخاذ كافه الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

من جانبه، أكد الدكتور مصطفى أبو المجد، مدير عام الطب الوقائى بمحافظة أسوان، ضرورة التباعد الاجتماعى واتباع الإجراءات الوقائية خلال عيد الأضحى حتى نصل إلى انتهاء الفيروس من أسوان.

يأتى ذلك بناء على تعليمات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان بمنع الذبح بالشوارع وفى ظل القرار بالتصريح للمواطنين بالذبح داخل المجازر وفى حالة المخالفة فرض غرامة مالية قدرها ثلاثة آلاف جنيه وحظر إقامة أى شوادر لعرض الذبائح الحيه بالطرق العامه سواء المواطنين أو محلات الجزارة وفى حالة المخالفة يتم فرض غرامة مالية تصل إلى 20 ألف جنيه.