الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 08:25 مـ 7 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
مدير «تنمية البحيرات» يشدد على ضرورة رفع كفاءة «المفرخات السمكية» ومضاعفة الإنتاج قرارت عاجلة من وزير التموين بشأن أسعار الخبز السياحي الحر «السلع التموينية» تشتري أطنان من القمح الأوكراني.. تفاصيل «الزراعة» تعلن توفير مستلزمات شم النسيم.. تعرف على أماكن البيع والأسعار تفاصيل اجتماع الحكومة بشأن اجراءات زيادة الصادرات وتوافر الحصيلة الدولارية تكليفات رئاسية بسرعة الانتهاء من المشروعات المتعثرة ودخولها الخدمة أول تحرك من «البيطريين» تجاه واقعة الكيانات الوهمية لعلاج الحيوانات بالدقهلية كيان وهمي لعلاج الحيوانات يثير أزمة بالدقهلية.. و«البيطريين» تتدخل شعبة المستوردين: ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي ل40.361 مليار دولار مؤشر على كفاءة الإقتصاد الزراعة تتابع حالة حقول القمح بالإسكندرية ٥٧٨ طن و ٢٧٩ كجم اجمالي واردات القمح في أول يوم بمحافظة الدقهلية ارتفاع شديد في الحرارة ورياح خماسينية .. والزراعة تحذر المزارعين

المنيا تستعد لاستقبال عيد الأضحى المبارك.. تفاصيل

قرر اللواء أسامة القاضى محافظ المنيا، رفع درجة الاستعداد القصوى بكافة مراكز ومدن المحافظة بجميع القطاعات الخدمية والتنفيذية استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك، مع تشكيل غرف عمليات رئيسية بالمحافظة والمراكز والإدارات والمصالح الحكومية وعمل نوبتجيات على مدار 24 ساعة لتلقى أي بلاغات ترد من المواطنين ومواجهة أي طوارئ والتعامل معها بشكل فوري، مع استمرار أعمال التعقيم والتطهير للمؤسسات الحكومية، والشوارع بشكل دوري، وكذلك تطبيق كافة الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك خلال اجتماع لبحث استعدادات عيد الأضحى المبارك، بحضور الدكتور محمد محمود أبوزيد نائب المحافظ، والمهندس محمد النجار السكرتير العام للمحافظة، ورؤساء المراكز التسع ومديري المديريات بالمحافظة.

كما وجه المحافظ رؤساء الوحدات المحلية والوحدات القروية بتكثيف العمل وإنجاز كافة أعمال التجميل ونظافة الشوارع بالمدن والقرى، وذلك في إطار الحفاظ على الوجه الحضاري والجمالي للمحافظة ورفع وإزالة تجمعات القمامة والمخلفات أولًا بأول، مؤكدًا على ضرورة المرور على المخابز والمستشفيات والأسواق والمجازر والجمعيات الاستهلاكية للتأكد من انتظام العمل وتوافر كافة السلع التي تلبي احتياجات المواطنين استعدادًا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

كما شدد المحافظ، على الطب البيطري بالمنيا، على حظر ذبح الأضاحي بالطرق أو الشوارع أو خارج المجازر المعتمدة ومنع إقامة الشوادر لبيع رؤوس الماشية، على أن تقوم جميع المجازر بنطاق المحافظة باستقبال أضاحي الأهالي، بدءً من يوم عيد الأضحي المبارك، وحتى عصر اليوم الرابع بالمجان دون تحصيل أي مقابل مالي أو عيني، مع القيام بالتفتيش على اللحوم ومراقبة الأسواق والمرور على الثلاجات ومحلات الجزارة لمتابعة المخزون والمعروض من اللحوم ومنتجاتها.

كما وجه المحافظ، شركة مياه الشرب والصحى بالمنيا، بمراقبة محطات المياه والصرف الصحى والتأكد من انها تعمل بكامل طاقتها، ومحاولة تلافى أي مشكلة قد تواجه المواطنين، وكذلك الأمر بالنسبة للكهرباء على أن تستمر عمل النوبتجيات على مدار الـ 24 ساعة.

وكلف المحافظ، مديرية التموين بالتأكيد على توافر الخبز طوال أيام العيد وإعداد خطة عمل للمخابز وتوفير أرصدة الدقيق بكل مطحن ومستودع وأسطوانات البوتاجاز والمواد البترولية بالمحطات، مشددًا على ضرورة إحكام الرقابة على الأسواق من خلال تطبيق إجراءات صارمة لضمان الحفاظ على استقرار الأسعار واستمرار الحملات على المجازر والجمعيات الاستهلاكية لمنع حدوث أي زيادات أو تلاعب خاصة بالنسبة للسلع الأساسية ولحماية المواطنين من السلع مجهولة المصدر أو منتهية الصلاحية.

وقدم المحافظ خلال الاجتماع، الشكر للدكتور أسامة بلبل وكيل وزارة الصحة السابق بالمنيا لما بذله من جهد طوال الفترة الماضية، ورحب بالدكتور محمد نادى وكيل وزارة الصحة الجديد، متمنيًا له التوفيق في مهام عمله، ووجه المحافظ وكيل وزارة الصحة الجديد، بإعلان حالة الطوارىء في المستشفيات لاستقبال أي حالات مرضية أثناء عيد الأضحى المبارك، مع مراعاة انضباط الأطباء والعاملين في المستشفيات، والمتابعة المستمرة لكافة المستشفيات التي تستقبل حالات كورونا، والتأكد من توافر جميع المستلزمات الطبية والوقائية.

كما وجه المحافظ، رئيس هيئة الإسعاف، بمراجعة عملية انتشار سيارات الإسعاف وربط غرفة العمليات بالسيارات مباشرة ومتابعة الوضع أولًا بأول، مع انتشار المشرفين على النقاط الحيوية.

موضوعات متعلقة