الخميس 25 أبريل 2024 مـ 08:02 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”مومنت” مبيد من ”شوري” لمقاومة أمراض البياض الزغبي والندوة المتأخرة

مبيد ”مومنت”
مبيد ”مومنت”
ينصح خبراء شركة "شوري للكيماويات" باستخدام مبيد "مومنت" لقدرته على إختراق المجموع الخضري، ومنع ظهور أعراض المرض، وتجرثم الفطريات على الأجزاء النباتية المصابة.
 
ويستخدم في مقاومة أمراض البياض الزغبي على نباتات الخضر والفاكهة، والندوة المتأخرة على البطاطس والطماطم، وتبقعات الأوراق في الفول البلدي، والجرب في التفاحيات، أعفان الجذور وأعفان الثمار على محاصيل الفراوله، الطماطم، العنب، العفن البني في الخوخ، مشمش، برقوق، نكتارين، وعلى أزهار القطف، حيث أن هذه الأمراض تقلل من القيمة التسويقية للمنتجات على مستوى التسويق المحلي أو التصدير للأسواق العالمية.
ويعطي المبيد تأثيرا ًعاليا ًعند الإستخدام وقائيا ًقبل حدوث الإصابة، حيث تقاوم الأمراض في مرحلة حدوث الإصابة، ومرحلة ظهور الأعراض المرضية، ومرحلة تطور المرض.

وعند استخدامه رشاً على النباتات يكون ذات تأثير فعال خلال دورة حياة الفطر المرض، وبالتالي تمنع تكوين الجراثيم الفطرية مما يؤدي إلى عدم ظهور الأعراض المرضية وتطور الإصابة.

ويعمل بالملامسة، وهو ذات تأثير وقائي تعمل على قتل الجراثيم الفطرية عند وصولها إلى أسطح النباتات المعاملة وبالتالي يمنع ظهور الإصابة المرضية وعدم حدوث الإصابة بالاعفان على المحاصيل البستانية.