الخميس 25 أبريل 2024 مـ 04:11 صـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أول رد حكومي على تجارب زراعة البن فى مصر «ضد الغلاء» تدعم مقاطعة الأسماك.. وتدعو إلى إنهائها في هذا التوقيت انطلاق فاعليات المؤتمر الدولى الثانى لدعم صناعة الدواجن في الغردقة تعرف على تفاصيل وثيقة السياسة الضريبية لمصر حتى 2030 الغرفة التجارية بالجيزة: تراجع أسعار 15 سلعة لتوازن الدولار فى الأسواق غرفة بورسعيد تؤكد تراجع أسعار الأسماك من 50 إلى 70% بعد المقاطعة منحة سويدية لحماية التجمعات البدوية من مخاطر السيول في جنوب سيناء تركيبة مذهلة لمكافحة الثاقبات الماصة حصريا من باير مصر جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة غرفة القاهرة تشارك في المؤتمر الترويجي للمعرض الصيني الدولى وتستعرض العلاقات الإقتصادية بين البلدين الترويج للإستثمار في الطاقة المتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة محافظ الجيزة يناقش طلبات المواطنين لتأجير البارتشينات الحضارية والمحال التجارية

محافظ المنيا يكلف نائبه باسترداد 6000 فدان ضمن مشروع الغابات الشجرية بالطريق الصحراوي

كلف اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، نائبه الدكتور محمد محمود أبو زيد، باستكمال أعمال استرداد 6 آلاف فدان مخصصة للغابات الشجرية بالطريق الصحراوي الغربي بزمام قرية طوخ الخيل بمركز المنيا، حيث نجحت الحملة في استرداد 1000 فدان، تمهيدًا لتسليم المشروع للشركة المنفذة والبدء في زراعة الغابات الشجرية.

رافق نائب المحافظ، العقيد محمد صلاح رئيس مدينة المنيا، كما تم إزالة 9 حالات بناء على أراضى أملاك الدولة على مساحة 4600 متر مربع بطوخ الخيل.

وضمن أعمال الموجة الـ16 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، نجحت الوحدات المحلية لمراكز ومدن محافظة المنيا، أمس السبت، في إزالة 91 حالة تعدي بالبناء المخالف والعشوائي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة، على مساحة 19783 متر مربع، وإزالة واسترداد عدد 76 حالة تعديات زراعة على مساحة 4200 فدان و18 قيراط، وذلك ضمن الموجة الـ16 لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة.

وقد تمكنت الوحدة المحلية لمركز ديرمواس من إزالة حالة تعدي بالبناء المخالف لقانون 119 لسنه 2008 على مساحة 120 متر مربع، بالإضافة لإزالة 8 حالات تعديات زراعة على أملاك الدولة على مساحة 2 فدان و18قيراط.

كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز سمالوط، من إزالة حالتي تعدي بالبناء على الأراضي الزراعية الخاصة على مساحة 117 متر مربع بقرية قلوصنا، بالإضافة لإزالة 24 حالة تعدي بالبناء على أراضي أملاك دولة على مساحة 2050 متر مربع بجبل الطير.

ونفذت الوحدة المحلية لمركز بني مزار، حملة إزالة واسترداد حيث تم إزالة 47 حالة تعدي بالبناء على أراضي أملاك الدولة على مساحة 12064 متر مربع، وتم استرداد 1263 فدان و18 قيراط بقرية بنى صامت.

كما تم استرداد 65 فدان و6 قيراط بنطاق الوحدة المحلية لمركز مطاي لعدد 7 حالات تعدى على أرض زراعية أملاك الدولة.

وأيضًا أزالت الوحدة المحلية لمركز العدوة، 7 حالات تعدي على أرض زراعية على مساحة 1769 فدان، كما تمكنت الوحدة المحلية لمركز أبو قرقاص، من إزالة حالة تعدي بالبناء على أراضي أملاك الدولة على مساحة 69 متر مربع، وإزالة واسترداد حالة تعدى على أرض زراعية على مساحة 100 فدان بقرية نزلة أسمنت.

من جانبه، أكد محافظ المنيا، استمرار تنفيذ حملات إزالة التعديات، ضمن الموجة الـ16 من حملات استرداد أراضي الدولة واستعادة أملاك الدولة، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعدم التهاون في حق أملاك الدولة، والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، بالتنسيق بين كافة أجهزة الدولة.

وتهيب محافظة المنيا بواضعي اليد والمتقدمين بطلبات لتقنين أوضاعهم وفقًا لقانون 144 لسنة 2017، بسرعة التوجه للمركز التكنولوجي بالديوان العام لمحافظة المنيا واستلام أذونات الفحص والمعاينة وسدادها بإحدى البنوك، حيث تقرر 31 يوليو الجاري موعدًا نهائيًا لسداد الرسوم واستكمال إجراءات التقنين، وإلا سيتم إدراج تلك الأراضي "محل طلب التقنين" بالموجة (16) لإزالة التعديات واسترداد أراضي الدولة.

موضوعات متعلقة