الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 03:07 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

المحمول سيظهر في المنطقة خلال نوفمبر 2020 .. والكهرباء تحتاج إلى فترة من 24 - 30 شهرا

عاطر حنورة لشعبان بلال: 420 مليون جنيه اختصرت مسافة طريق المغرة إلى 20 دقيقة

كشف المهندس عاطر حنورة رئيس مجلس إدارة شركة "الريف المصري الجديد"، أن طريق أرض المغرة (غرب منخفض القطارة)، تم اختصار وقت وصوله إلى 20 دقيقة بدلا من ساعتين.

وقال حنورة في لقاء مع برنامج "من سيزرع المليون" الذي يقدمه الإعلامي المتميز شعبان بلال، إن تكلفة تمهيد الطريق وصيانته بلغت 420 مليون جنيه، تكفلت بها الشركة، بعد تخلي "البترول" عن مسؤوليتها تجاه هذا الطريق، الذي كان يستغرق نحو ساعتين.
وأوضح حنورة خلال لقائه مع شعبان بلال، أن التسهيلات المتاحة حاليا في تخصيص أراضي مشروع المليون ونصف المليون فدان، تختصر وقت الاستثمار والتنمية، من خلال "التخصيص المباشر"، بدلا من نظام "القُرعة"، واصفا الأخير بأنه كان يضيّع الفرصة على الجادين في الاستثمار.
ولفت حنورة النظر إلى أن 50٪ من المواطنين الذين حازوا أراض من خلال "القرعة"، لم يثبتوا الجدية في الزراعة، ما دفع الشركة للتحول إلى التخصيص المباشر، "حيث يحدد الراغب قطعة الأرض بنفسه على الخريطة، ثم يعاينها على الطبيعة، ثم يبصم عليها بإصبعه لينهي إجراءات تخصيصها".
وأفاد حنورة أن الشركة شرعت في حل جميع مشاكل البنية القومية، وأهمها: الكهرباء، وخدمات الاتصالات، والطرق، مفيدا أن شبكات المحمول تكتمل للمغرة خلال نوفمبر المقبل، "لكن الكهرباء تتطلب من عامين إلى عامين ونصف العام".

موضوعات متعلقة