الأربعاء 24 أبريل 2024 مـ 01:34 صـ 14 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

تفاصيل مشروع «أغصان الزيتون السبعة» لزراعة 100 مليون شجرة

كشف الدكتور عادل خيرت، رئيس المجلس المصري للزيتون وعضو اللجنة الاستشارية للمجلس الدولي للزيتون، عن تفاصيل مشروع «أغصان الزيتون السبعة» المقامة على مساحة 490 ألف فدان؛ عبر زراعة 100 مليون شجرة.

وتابع- خلال لقائه مع الإعلامي حمدي رزق، ببرنامج «نظرة»، المذاع على قناة صدى البلد- أن البرنامج الرئاسي المستمر منذ عام 2015 تحت عنوان «أغصان الزيتون السبعة» من أجل الوصول إلى عدد أشجار الزيتون في مصر إلى 100 مليون شجرة.

وأضاف الدكتور عادل خيرت، أن مشروع أغصان الزيتون السبعة تم عبر اختيار سبعة أماكن لزراعة أشجار الزيتون في شمال سيناء، وجنوب سيناء وطريق القاهرة الإسماعيلية، وطريق القاهرة الإسكندرية، والساحل الشمالي، والواحات؛ سيوة والفرافرة ومنطقة طريق الصعيد الغربي.

واستطرد رئيس المجلس المصري للزيتون وعضو اللجنة الاستشارية للمجلس الدولي للزيتون، أن المشروع عبارة عن غصن زيتون عبارة عن منطقة مكونة من 10 آلاف فدان تضم مجمعًا سكنيًا للعاملين، ومنطقة صناعية من أجل إقامة مصنع زيتون، ومصنع زيتون مائدة ومصانع تكميلية.

وأضاف: إنه سيتم إقامة توسعة في تلك المناطق عبر إضافة 10 آلاف فدان أخرى بشجر الزيتون، ليصبح إجمالي المساحة المزروعة 490 ألف فدان.