السبت 20 أبريل 2024 مـ 11:47 صـ 11 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

بـ الغربية.. شوارع ومتنزهات المحافظة خالية من المواطنين

شهدت محافظة الغربية أول أيام عيد الفطر المبارك، حالة من الهدوء وخلو الشوارع والمتنزهات والكورنيش من المواطنين، بعد استجابة الأهالي لالتزام المنازل ضمن الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وتسيطر حالة من الهدوء علي الشوارع بعد أن أصبحت خاوية من المواطنين والمواصلات، مع الالتزام بقرار غلق النوادي والأماكن الترفيهية.

كما انتشرت قوات الأمن من مديرية أمن الغربية كافة أنحاء المحافظة وعلي مداخل ومخارج المحافظة، لتطبيق قرار منع التجول بين المحافظات، ومتابعة مدي التزام تطبيق الأماكن الترفيهية قرار الغلق، وتمكنت شرطة المرافق بمديرية أمن الغربية برفع ملاهي مخالفة لقرار الإغلاق بشارع الجلاء التابع لقسم ثان طنطا وتم تحرير محضر بالواقعة.

وحرص طارق رحمي، محافظ الغربية، علي مشاركة الأطفال بدار الشابات المسلمات ودار رضوى للأيتام بطنطا، فرحتهم بالعيد وقدم التهنئة لهم، بحضور أماني النادري وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، ومسئولي مجلس إدارة الدارين.

ومنح محافظ الغربية، عيدية لـنحو 26 بنت بدار الشابات المسلمات للبنات ودار الرضوي للأيتام من صندوق باب الأمل بالمحافظة، معرباً عن سعادته لمشاركة الأطفال فرحتهم واحتفالهم بالعيد، مؤكداً أن المحافظة لن تدخر جهداً فى تقديم الرعاية والدعم وسبل الحياة الكريمة لهؤلاء الأطفال، بوصفهم جزء لا يتجزأ من نسيج المجتمع.

يذكر، أنه تم التأكيد على عدم السماح بأي تجمعات للمواطنين في الأماكن الأتية الكورنيش بطول ترعة القاصد من كوبرى فاروق وحتى كوبرى مجمع الكليات بطريق محلة منوف، والكورنيش بطول ترعة الملاحة من منزل كوبرى هيلانة بمحلة مرحوم حتى كوبرى نفيا الملاحى، والكورنيش بمدينة كفر الزيات من كوبرى كفر الزيات حتى منطقة بنوفر، قناطر دهتورة بمدينة زفتى، بالإضافة إلى منطقة الكورنيش بزفتى، ومنطقة كورنيش كفرحجازى بالمحلة الكبرى، ومنطقة الكورنيش بمدينة سمنود.