الثلاثاء 23 أبريل 2024 مـ 08:26 صـ 14 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
مدير «حماية وتنمية البحيرات» يلتقي أصحاب المزارع السمكية بكفر الشيخ: سنزيل أى معوقات «زراعة الدقهلية»: تنفيذ تجربة إحصائية بحقل إرشادى نموذجى لمحصول القمح رئيس الوزراء يبحث سبل تشجيع صناعة الأسمدة للتوسع وزيادة حجم صادراتها مباحثات مصرية هندية لتعزيز التبادل التجاري والاستثماري حملات رقابية مُكبرة في بورسعيد لإحكام السيطرة علي الأسواق وأسعار السلع في يوم الحصاد.. مزارعون البطاطس يشيدون بتوفير تقاوي عالية الإنتاجية وزير الزراعة و«الايفاد» يستعدان لاطلاق مشروع التحول المستدام للمرونة الزراعية في الصعيد حماية المستهلك يلتقي محافظ بورسعيد لمناقشة ضبط الأسواق وأسعار السلع الزراعة تتابع إنتاج تقاوي المحاصيل الاستراتيجية بشرة خير.. زيادة في إيرادات نهر النيل على الهضبة الإستوائية تحت شعار ”الكوكب مقابل البلاستيك”: مصر تشارك العالم الاحتفال بيوم الأرض ٢٠٢٤ تفاصيل حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي.. حرارة تصل لـ 42 درحة مئوية

كيف تفرح خلال ايام العيد مع اجراءات الحظر بسبب كورونا

يأتي العيد في زمن كورونا وقد أفسد الوباء الكثير من مظاهره وطقوسه، ولكن يمكنك أن تلتمس فرحة العيد في بعض الأشياء التي بإمكانك فعلها في البيت دون أن تعرض نفسك لخطر العدوى، وفيما يلي توضح الدكتورة أسماء عبد العظيم استشاري العلاقات الأسرية، مظاهر الفرحة التي يمكن التمتع بها هذه الأيام.

من جانبها، تقول الدكتور أسماء عبد العظيم، إنه بالرغم من غياب صلاة العيد بالساحات، إلا أنه بإمكان أداء صلاة عيد الفطر في البيت جماعة مع أسرتك أو منفردا، فقد أجازت هيئة كبار العلماء بالأزهر، أداء صلاة عيد الفطر المبارك في البيوت، بالكيفية التي تُصلى بها صلاة العيد ، وذلك لقيام العذر المانع من إقامتها في المسجد أو الخلاء.

وتؤكد أنه نظرا أن تكبيرات العيد هي إحدى مظاهر الفرحة التي تسر المسلمين بفي العيد، فبإمكانك الاستماع لها سواء عبر البث المباشر على التلفزيون أو الراديو، فقد سمحت وزارة الأوقاف ، ببث صلاة العيد من أحد المساجد، وسيسمح للمساجد بنقل وتشغيل مكبرات الصوت لنقل تكبيرات العيد، وذلك بالتنسيق مع الهيئة الوطنية للإعلام.

كما يمكن تزين المنزل ببعض الديكورات البسيطة و التي تضفي مزيدا من البهجة على النفوس، ومع قرارات حظر التجوال بعد الخامسة مساء، يمكن أن تجتمع الأسرة التي لطالما تباعد الكثير منها في ظل الانشغال بوسائل مواقع التواصل الاجتماعي والبحث عن وسائل العيش، فها هي فرصة للاجتماع معا وتناول بعض الملسيات من كعك وبسكويت وغيرها من المسليات.

وفي ظل التحذيرات من التجمعات، والتأكيد على ضرورة التباعد الاجتماعي منعا لانتشار عدوى كورونا، تؤكد استشار العلاقات الأسرية أنه يمكن أيضا التواصل مع الأقارب والأصدقاء عبر أي من تطبيقات الإنترنت التي تتيح التواصل بالصوت والصورة في آن واحد، دون أن يعرض أحد حياته لخطر العدوى.

موضوعات متعلقة