السبت 20 أبريل 2024 مـ 06:08 صـ 11 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”ديسنيت ” مبيد من ”شوري” لمقاومة العديد من الأمراض الفطرية

أوصى خبراء شركة "شوري للكيماويات” باستخدام مبيد " ديسنيت " لمقاومة العديد من الأمراض الفطرية التى تصيب العديد من المحاصيل المختلفة.

ويعد المبيد، وفقا لما جاء في كتاب منتجات "شوري للكيماويات" مبيد فطرى جهازى يتكون من مادتبن فعالتين ليقاوم العديد من الأمراض الفطرية التى تصيب العديد من المحاصيل المختلفة والتى تضمن وجود كلتا المادتين، ومقاومة المناعة التى تحدث نتيجة إستخدام المركب أكثر من مرة مقارنة بمركبات أخرى، وتعمل فى نفس المجال.

ويمتلك المبيد له تأثير وقائى وعلاجى إستئصالى للعديد من الفطريات الممرضة، ويثبط العمليات الحيوية الخاصة بالفطر (إنتاج الطاقة فى ميتوكوندريا الفطر) ،ويمنع إثبات الجراثيم والنمو الميسيليومى للفطر المسبب للمرض.

كما يعطى حماية كاملة لجميع أجزاء النبات والنموات الحديثة لفترات ممتدة، وسميته منخفضة وليس له تأثير على الثدييات وآمن على البيئة والأعداء الحيوية، كما أنه متوافق مع برامج المكافحة المتكاملة للآفات (IPM).

كما ليس له متبقيات تراكمية فى المحاصيل الغذائية، كما أنه فعال علي العديد من المحاصيل المختلفة لمقاومة العديد من الأمراضالفطرية التى تتبع العديد من العائلات الفطرية مثل الفطريات الأسكية - البيضة - الباذرية – النافصة.