الجمعة 29 مارس 2024 مـ 02:38 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

كاذبون والإنجازات توجع المغرضين

خضروات مصر .. واقع يغير مؤشر الصادرات الزراعية

ما تتداوله فضائيات تركيا وحسابات التواصل الاجتماعي المغرضة بشأن مطالبة البعض بمنع استيراد الخضروات والفاكهة المصرية للأسواق الخليجية، بدعوى أنها تروى بمياه الصرف الصحي، بمعنى أنها مسرطنة وتسبب في تسمم عشرات الحالات في الكويت وغيرها، لا يصور إلا كذبًا يُراد به ضرب الاقتصاد المصري.

القول الفصل في هذا الموضوع، هو أن معظم الفيديوهات المتداولة عبر التواصل الاجتماعي، قديمة ومنتشرة منذ ما قبل ثورة يناير 2011، أما الآن فالصادرات الزراعية المصرية مطابقة للمعايير العالمية.

وفي الوقت الحالي ورغم الأزمات العالمية فإن مصر تصدر منتجاتها الزراعية الي 122 دولة، حتي أن إجمالي صادرات مصر من الخضروات بلغ اكثر من 2.2 مليون طن خلال الشهور الثلاثة الماضية، من العام الجاري.

التقارير العالمية تؤكد أن صادرات مصر الزراعية تغزو كل قارات العالم رغم أزمة كورونا، وهذا ما ورد أيضا من تصريحات وزير الزراعة الحالي.

واضح جدا أن ما تحققه مصر من إنجازات قد أوجع التنظيم الدولي للإخوان، فصدرت الأوامر لأعضاء الجماعة المحظورة، بشن حملات ممنهجة ضد الصادرات المصرية، وبالطبع فأبواقهم القذرة في فضائيات تركيا هي أدواتهم في نشر أكاذيبهم.

لا تصدقوا ما يقال، فمصر بخير ، وسمعة صادراتها الزراعية استعادت مكانتها في السنوات الأخيرة، والمشروعات الزراعية الوطنية في مصر واعدة، وغدا بأذن الله أفضل بالمصريين وللمصريين.

الصور المرفقة لقطات من واحد من مئات المشروعات الزراعية العملاقة القائمة الآن، والتي تغير من الخريطة الإنتاجية للحاصلات الزراعية في مصر للسوقين المحلية والعالمية، لتوثق شعار "تحيا مصر"، بأياد تعمل لصالح الوطن.

* مركز بحوث الصحراء

موضوعات متعلقة