الخميس 25 أبريل 2024 مـ 01:04 مـ 16 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

شعبة الرخام : مبادرة ”عمالنا ثروتنا” تعويضا عن اثار أزمة كورونا

كشف محمد عارف عبد الرسول، رئيس الشعبة النوعية للرخام والمحاجر والجرانيت فى غرفة القاهرة التجارية، انه تم صرف مبلغ ٢٠٠ جنيها لكل عامل مسجل بالنقابة.

وقال ان ذلك تم بالتعاون مع نقابة العاملين بصناعة وتجارة الرخام والجرانيت تعويضا عن الآثار السلبية للإجراءات الحكومية الاحترازية لمواجهة انتشار وباء فيروس كورونا.

وأشار إلى ان الشعبة ستقوم بصرف شنطة رمضان لعمال النقابة، لافتا إلى ان الشعبة تعكف حاليا على بحصر كافة العمالة التي تأثرت بالقطاع، مؤكدا ان الشعبة ستعمل على تغطية المتضررين من القطاع خلال شهر رمضان القادم.

كانت شعبة المحاجر والرخام، قد قامت بحملة التعقيم والتطهير للمصانع فى منطقة شق الثعبان، والعمالة داخل الورش، وذلك بالجهود الذاتية للحفاظ على العاملين بالمهنة فى هذه المنطقة.

علما أن منطقة شق الثعبان يعمل بها حوالي ٣٠ الف عامل، وتقوم الشعبة الان بإطلاق مبادرة "عمالنا ثروتنا وسر نجاحنا"، للحفاظ على العامل المصري، لافتا أنة جارى حاليا التنسيق بشأن نشر المبادرة مع ايمن عبدالرحمن عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية فى المنيا.

وقال محمد عارف، أن عدد المستفيدين من المبادرة حتي الان نحو ٤٥٠ عامل، وبلغ إجمالي المنصرف حوالي ٨٥ الف جنيها من تبرعات مصانع وورش شق الثعبان، بالتعاون مع نقابتهم، موضحا ان المستهدف بان يكون كل من ينتمى لقطاع الرخام والجرانيت يعمل ولم يتضرر من ازمة كورونا.