الخميس 28 مارس 2024 مـ 11:16 مـ 18 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

مكافأة فورية لمن يبلغ عن مخالفات غلق المساجد بـ مصر

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن صرف مكافأة عاجلة قدرها ألف جنيه للمفتش الذي حرر مخالفة لخطيب في المنوفية فتح المسجد وأقام الصلاة فيه.

وكان وزير الأوقاف، أنهى خدمة عبدالحميد عبدالرحمن عبدالحميد، إمام وخطيب بمديرية أوقاف المنوفية ، بعد ورود مذكرة مديرية أوقاف المنوفية، أفادت بقيام المذكور بفتح مسجد أولاد علام بقرية الخطاطبة بمحافظة المنوفية وإمامة الناس في صلاة العصر الخميس 26 مارس 2020م وشرع بإلقاء درس مخالفًا جميع التعليمات.

كما وجه وزير الأوقاف، مديرية أوقاف المنوفية بعمل محضر رسمي ضده بالواقعة، كما كلّف الشئون القانونية بالوزارة وبمديرية أوقاف المنوفية بعمل بلاغ للنائب العام بقيام المذكور بتعريض الأمن الصحي للمجتمع للخطر بالمخالفة المتعمدة لتعليمات السلطة المختصة.

وأكدت الوزارة، على أنها ستنهي خدمة كل من يخالف تعليمات غلق المساجد على الفور وبلا أي تردد في ظل الظروف الاستثنائية التي يعيشها العالم كله، وفي ضوء تأكيد دار الإفتاء المصرية وغيرها من المؤسسات الدينية على حرمة مخالفة تعليمات الأوقاف في ذلك، وحرمة الإصرار على إقامة الجماعة في المسجد في ظل هذه الظروف الراهنة التي يؤكد العالم كله على خطورة الاختلاط فيها على النفس البشرية.

وأوضحت وزارة الأوقاف، أيضا على ضرورة غلق المسجد من الداخل غلقًا تامًا أثناء رفع الأذان، وأن الاستجابة لتعليمات جميع مؤسسات الدولة واجب شرعي ووطني وإنساني، وأنه لا مكان بالوزارة لأصحاب الانتماءات أو المغيبين عن الواقع، وأنها جادة في إنهاء خدمة كل من يخالف تعليماتها بشأن غلق المساجد غلقًا كاملاً في المدة التي حددتها السلطة المختصة، حيث إن الإمام يجب أن يكون قدوة حسنة لا قدوة سيئة.