الجمعة 29 مارس 2024 مـ 03:50 مـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

الزراعة: انخفاض ملحوظ فى أسعار السلع الأساسية بالاسواق

أكد الدكتور محمد القرش محمد القرش المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن الوزارة تهتم الآن بزيادة المعروض من السلع الغذائية ، ونهتم بجودة تلك السلع فى السوق، مشيرا إلى أن زيادة المعروض يضمن الحفاظ على سعر السلعة كما هو في السوق دون زيادة فيه، إن لم يكن يقل.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الزراعة، أن زيادة المعروض في السوق يساهم بشكل كبير في وقف أي زيادة للأسعار، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى لتوفير كافة احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الأساسية.وتلبية احتياجات المواطن، وموضحا أن هناك هبوط في أسعار السلع الأساسية في السوق.

ولفت المتحدث باسم وزارة الزراعة، إلى أن الدولة المصرية قادرة على حماية مواطنيها وتوفير كافة احتياجاتهم الأساسية مهما كانت التحديات.

وفى وقت سابق كشف الدكتور محمد القرش، المتحدث الرسمى باسم وزارة الزراعة، عن زيادة فى عدد أشجار الموالح بنسبة 5.1 %، حيث ساهمت في زيادة الإنتاج بنسبة 10%، فضلا عن زيادة الصادرات إلى أكثر من 140 دولة مثل الاتحاد الأوروبى وروسيا والسعودية والأرجنتين وصربيا، وفتح أسواق جديد تشمل 17 دولة، جاء ذلك فى مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح" على "إكسترا نيوز" للإعلامية أسماء مصطفى.

وقال المتحدث الرسمى باسم وزارة الزراعة، إن الوزارة تعمل على تكثيف تطبيق معايير الجودة على المنتجات، من خلال منظومة التكويد بداية من المنتج ووصولا إلى المستهلك، كذلك من فحص المتبقيات من المبيدات، ومطبقى المبيدات، كاشفا عن تدريب 5 آلاف شخص على المنظومة، متابعًا: "نستهدف الوصول إلى 50 ألف شخص للتعامل مع المبيد مما يساعد في زيادة الصادرات وتوفير منتج عالى الجودة في الأسواق".