الجمعة 29 مارس 2024 مـ 09:08 صـ 19 رمضان 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

”فولكس” .. منظم نمو لتقوية جميع مراحل النبات من ”الأوروبية”

ينصح خبراء شركة "المجموعة الأوروبية" باستخدام مبيد "فولكس" كمحفز قوى للنمو سريع التأثير مما ينعكس على حالة النبات، كما أنه يحسن ظروف الإنبات والشتل، ويساعد على زيادة معدلات بناء البروتين وعدم هدمه داخل أنسجة النبات.

ويلعب "فولكس"، وفقا لما جاء في كتاب منتجات "المجموعة الأوروبية"، دورًا هامًا في تنشيط نموالنبات وزيادة حجم المجموع الجذري والخضري واﻟﺮاﻳﺰوﻣﺎت واﻟﺜﻤﺎر واﻟﺪرﻧﺎت، ﺣيـﺚ يعمل الأوكسين مع السيتوكينين على زيادة إنقسام الخلايا الخضرية الخضرية والثمرية وكبر حجمها.

كما ﻳﺰﻳﺪ ﻣﻦ ﺗﻜﻮﻳﻦ اﻟﻨﻤﻮات الحديثة، وتفرع المجموع الخضري، كما ينشط التحولات الإنزيمية بالنبات، ويؤخر مراحل شيخوخة النبات لإحتوائه ﻋﻠﻰ اﻟﺴﻴﺘﻮﻛﻴﻨين هرمون الشباب ومنظم النمو الطبيعي داخل أجزاء النبات المختلفة.

يرفع "فولكس" من جودة المحاصيل الورقية وزيادة فترتها التخزينية وقابليتها للتداول، كما ﻳﺴﺎﻋﺪ اﻟﻨﺒﺎت ﻋﻠﻰ تحملﻋﻮاﻣﻞ اﻹﺟﻬﺎد المختلفة والظروف المناخية والبيئية غير الملائمة، ويزيد من فاعلية الأوعية الناقلة للعناصر الغذائية داخل جميع أجزاء النبات، وبالتالي زيادة كفاءة الإمتصاص.

وﻳﻨﺸﻂ "فولكس" اﻟﻌﺪﻳﺪ ﻣﻦ اﻟﻌﻤﻠﻴﺎت الحيوية المختلفة خلال مراحل نمو النبات لإحتوائه على نسبة مرتفعة من منظمات النمو الطبيعية اﻷوﻛﺴﻴـنات واﻟﺴﻴﺘﻮﻛﻴﻨﻴــﻨﺎت، وبعض اﻟﻔﻴﺘﺎﻣﻴﻨﺎت اﻷﺳﺎﺳﻴﺔ واﻟﻌﻨﺎﺻﺮ اﻟﺼﻐﺮى الهامة، كما ﻳﻌﻤﻞ ﻋﻠﻰ زﻳﺎدة التزهير ومنع تساقط الثمار، كما يرفع جودة الصفات المحصولية، وقابل للخلط مع جميع الأسمدة والمبيدات ما عدا المركبات شديدة القلوية، والمركبات اﻟﻨﺤﺎﺳﻴﺔ وﻳﻨﺼﺢ ﺑﺈﺟﺮاء تجربة الخلط .