الثلاثاء 16 أبريل 2024 مـ 09:21 مـ 7 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي
أستاذ محاصيل حقلية يوضح المعاملات المناسبة لمقاومة مرض البكانا فى الأرز مدير «تنمية البحيرات» يشدد على ضرورة رفع كفاءة «المفرخات السمكية» ومضاعفة الإنتاج قرارت عاجلة من وزير التموين بشأن أسعار الخبز السياحي الحر «السلع التموينية» تشتري أطنان من القمح الأوكراني.. تفاصيل «الزراعة» تعلن توفير مستلزمات شم النسيم.. تعرف على أماكن البيع والأسعار تفاصيل اجتماع الحكومة بشأن اجراءات زيادة الصادرات وتوافر الحصيلة الدولارية تكليفات رئاسية بسرعة الانتهاء من المشروعات المتعثرة ودخولها الخدمة أول تحرك من «البيطريين» تجاه واقعة الكيانات الوهمية لعلاج الحيوانات بالدقهلية كيان وهمي لعلاج الحيوانات يثير أزمة بالدقهلية.. و«البيطريين» تتدخل شعبة المستوردين: ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي ل40.361 مليار دولار مؤشر على كفاءة الإقتصاد الزراعة تتابع حالة حقول القمح بالإسكندرية ٥٧٨ طن و ٢٧٩ كجم اجمالي واردات القمح في أول يوم بمحافظة الدقهلية

الغربية تعرض جميع منتجات المحافظة تحت شعار «نحن الأكثر إنتاجا»

كشف الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية، عن إقامة معرض لجميع منتجات محافظة الغربية يتضمن منتجات القرى المنتجة وذلك بمنطقة الاستاد بمدينة طنطا تحت عنوان (نحن الأكثر إنتاجا) فى الفترة من 17 مارس ولمدة أسبوع.

جاء ذلك خلال الاجتماع، الذي عقد برئاسة المحافظ، وحضور الدكتور أحمد عطا نائب المحافظ، والدكتور عماد عتمان نائب رئيس جامعة طنطا لشئون التعليم والطلاب، والدكتورة صفاء مرعي مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالغربية، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

ووجه المحافظ، الجهات المشاركة فى المعرض بتحديد عدد الباكيات المطلوبة لكل جهة، مع التنظيم الجيد للعرض بحيث يتم تصنيف المعرض إلى أجنحة حسب نوعية المنتجات.

وأكد أن الهدف من إقامة مثل هذه المعارض، هو التسويق الجيد، والتعرف على منتجات القرى المنتجة مثل (الأثاث بكتامة، وصناعة الخزف بالفرستق، وعسل النحل” في شبشير الحصة بطنطا، و”المواد الخام العطرية” في قرية شبرابلولة، ومنتجات أخرى تتميز بها عدد من القرى على مستوى المحافظة.

ومن المقرر أن يتضمن المعرض سيتضمن مشاركة كافة الوحدات المنتجة (جامعة طنطا– التربية والتعليم– المجلس القومي للمرأة– الشباب والرياضة– التضامن الاجتماعي– جميع المنتجين بالمحافظة– البنوك– شركات الاتصالات).

ويجري تنسيق أجنحة العرض بالمعرض، وفق طبيعة المنتجات؛ مما يساعد على زيادة الفرص التسويقية من خلال العرض الجيد، وفتح أسواق جديدة للمنتجين عن طريق إشراك واستهداف كافة طوائف المجتمع.

وخلال الاجتماع، أصدر محافظ الغربية، توجيهاته، إلى رئيسي حيي “أول وثان” طنطا، بتكثيف أعمال النظافة على مدار اليوم في أثناء إقامة المعرض، ورفع المخلفات أولا بأول؛ للحفاظ على نظافة المكان، كما وجه بالتنسيق مع مديرية الأمن، لتوفير الحماية اللازمة للمعرض في أثناء فترة دخول وخروج رواده. وأشار محافظ الغربية إلى أنه سيتم تخصيص سيارات لنقل المواطنين إلى المعرض، وذلك لتسهيل الوصول إلى المعرض، وفى نهاية الاجتماع؛ أصدر محافظ الغربية توجيهاته إلى الجهات المعنية بالمتابعة المستمرة وتكثيف الحملات للرقابة على المنتجات الغذائية بالمعرض للوقوف على جودة المنتجات ومدى صلاحيتها، وذلك للحفاظ على صحة المواطنين، مشيرا إلى ضرورة تكاتف جميع الجهات لإنجاح هذا المعرض وتسويقه، للتعرف على المنتجات التي تشتهر بها القرى المنتجة بمحافظة الغربية، ويتم تسويقها على مستوى الجمهورية.