الجمعة 19 أبريل 2024 مـ 10:47 صـ 10 شوال 1445 هـ
موقع الأرض
رئيس مجلس الإدارةخالد سيفرئيس التحريرمحمود البرغوثيالمدير العاممحمد صبحي

إنطلاق مهرجان شرم الشيخ الرابع للهجن 20 فبراير الجارى

أعلن الاتحاد المصرى للهجن، عن إنطلاق مهرجان شرم الشيخ الرابع للهجن برعاية الإمارات وتقرر أن تجرى فعالياته خلال الفترة من 20 حتى 22 فبراير الجارى.

و قال عيد حمدان رئيسرئيس الاتحاد المصرى للهجن ، أن الفعاليات ستنظم على مضمار شرم الشيخ لسباقات الهجن ويطلقها الاتحاد المصرى للهجن ومحافظة جنوب سيناء ، بدعم من الاتحاد الإماراتى للهجن.

وأضاف، أن تنافس الهجن من مختلف محافظات مصر فى فعاليات السباق، ويتم اتباع كافة معايير السلامة والتحكيم، والفحص للهحن المشاركة من المنشطات، وتركيب شرائح إلكترونية تحتوى على كافة بيانات كل هجين مشارك، ومشيرا إلى أنه بتوجيهات اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء يتم بذل مجهودات عالية من نوعها لنجاح المهرجان ويشرف ويتابع عليها اللواء محمود السولية رئيس مدينة شرم الشيخ للوقوف على كل التجهيزات ميدانيا.

وأضاف أن المضمار مجهز لانطلاق الفعاليات بممرات السباق، ومقرر أن يقام هذا السباق بشكل جديد من نوعه.

وأوضح رئيس الاتحاد المصرى للهجن، أن المهرجان هو استمرار لسلسلة سباقات تقام بدعم من اتحاد الهجن الإماراتى والقادم يحمل رقم 4 ومقرر تواصل السباقات شهريًا وتختتم بسباق فى إبريل المقبل تزامنا مع احتفالات ذكرى تحرير سيناء .

يذكرأن رياضة الهجن المصرية بدأت فى السطوع بجهود الهجانة المصريين، وكان لافتا مشاركة عددا منهم ممثلين لمصر فى سباقات ميداينة فى المملكة العربية السعودية .